Connect with us

أخبار

أمريكا تستعد لبيع معدات لتركيا لتحديث مقاتلات «إف-16»

واشنطن- (رويترز)

قالت مصادر مطلعة، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تستعد للمضي قدماً في بيع حزمة تحديث لأسطول تركيا من مقاتلات إف-16، بعد أن وافق رؤساء لجان بالكونغرس الأمريكي بشكل غير رسمي على البيع.

لكن اتفاقاً أكبر تطالب به تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي بشراء طائرات «إف-16» بمليارات الدولارات، مازال مجهول المصير في غمرة معارضة مستمرة في الكونغرس.

Advertisement

وقالت المصادر إن وزارة الخارجية الأمريكية قد ترسل الإخطار الرسمي بعملية البيع الأصغر، التي تشمل أجهزة رادار وإلكترونيات الطيران في وقت مبكر للغاية قد يكون في غضون ساعات.

وإذا أقر الكونجرس عملية البيع الأصغر تلك عبر إجراءات الموافقة الرسمية، ستمثل الحزمة أول عملية بيع عسكرية مهمة لتركيا يوافق عليها الكونغرس منذ سنوات.

وأحجم متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق، ولا تعلق الوزارة على عمليات النقل أو المبيعات الدفاعية المقترحة ما لم يتم إخطار الكونغرس بها رسمياً.

Advertisement

وقال المتحدث إن «الولايات المتحدة وتركيا لديهما علاقات دفاعية وأمنية قوية، وما زال التفاعل المستمر لتركيا في إطار حلف شمال الأطلسي يمثل أولوية حاسمة»، وأضاف أن الإدارة الأمريكية تدعم جهود تركيا لتحديث أسطولها.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via