أخبارأخبار الإمارات

«أشغال الشارقة» تنجز شبكة الصرف الصحي بمجمع الساف السكني في كلباء

الشارقة: «الخليج»

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، أعمال شبكة الصرف الصحي المتكاملة للمجمع السكني في منطقة الساف بمدينة كلباء، وأكد رئيس الدائرة المهندس علي بن شاهين السويدي، أن مدينة كلباء، بما تضمه من مشاريع منجزة وقيد الإنجاز، وأخرى قيد التخطيط، تحوّلت إلى مدينة تضم كل الخدمات، إلى جانب كونها مدينة سياحية، مضيفاً أن المشروع يندرج ضمن الخطة التنموية للدائرة استجابة لاحتياجات الأهالي والمجلس البلدي في كلباء، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير الحياة الكريمة، واهتمامه بشؤون المواطنين.

وتفصيلاً، قالت مديرة إدارة الخدمات في الدائرة المهندسة هند الهاشمي: تندرج منطقة الساف في إطار المناطق العصرية الواعدة، التي تحمل مستقبلاً زاهراً، وسيكون لها شأن حيوي في المجال التنموي، نظراً لموقعها الاستراتيجي، مشيرة لحرص الدائرة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة الحريصة على تعزيز الرفاه والتطوير في كل مدن ومناطق الإمارة، والتي تضع خططاً متكاملة لتطويرها وتنميتها وفق رؤية استشرافية تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لموارد المنطقة واقتصادها، وسلمت المشروع لبرنامج الشارقة للإسكان الجهة المنتفعة من المشروع، كما أصبح بالإمكان الاستفادة الفورية من الخدمة، حيث أصبحت الشبكة الداخلية للمساكن جاهزة للتشغيل.

وتمتد شبكة الصرف الصحي على طول 8.5 كيلومتر وتخدم 515 قطعة أرض، كما تم تمديد خط رئيسي بطول 1.5 كيلومتر وبقطر 400 مليمتر يربط الشبكة في المنطقة بالشبكة الموجودة في المدينة.

وأوضحت أن مشروعات الصرف الصحي من المشروعات الحيوية والضرورية التي تواصل الدائرة تنفيذها في جميع المناطق من خلال خطة استراتيجية، وجدول زمني يتم تطبيقه في كل المناطق، ووفق أفضل النظم بحيث تتناسب مع حالة التطوير التي تشهدها إمارة الشارقة في كل مناطقها.

وثمنت الهاشمي المتابعة المستمرة لصاحب السمو حاكم الشارقة، لكل التفاصيل الخاصة بمجالات عمل الدائرة، وحرصه على توفير كل سبل العيش الكريم في كل المناطق، للمواطنين والمقيمين، على أرض إمارة الشارقة.

من جانبه، أشار المهندس حميد السويدي، رئيس قسم الإشراف في إدارة الخدمات العامة، إلى أن الدائرة أنجزت المشروع خلال موعده الزمني المحدد، على الرغم من وجود مقاولين يقومون بأعمال مختلفة في الوقت نفسه، وفي المواقع نفسها. وتابع أن هذا المشروع بدأ بتسوية شاملة للمنطقة، مؤكداً أن العمل تم تقسيمه على مراحل، بهدف البدء بإنشاء المساكن على أسرع وجه ممكن.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى