أخبارأخبار الإمارات

استعراض مخططات المشاريع التنموية والعمرانية بدبا الحصن

الشارقة: «الخليج»

استقبل المهندس خالد بن بطي المهيري، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، أحمد عبد الله بن يعروف النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وطالب عبد الله اليحيائي، مدير بلدية دبا الحصن، وذلك في إطار جهود الدائرة لتعزيز التواصل والتعاون مع كافة المجالس البلدية لإمارة الشارقة ومتابعة تنفيذ المشاريع التنموية والعمرانية بالمدن وضواحيها.

ومن جهة أخرى، اختتمت دائرة التخطيط والمساحة مشاركتها في المؤتمر الثالث للابتكار في قيادة البيانات الحكومية 2023 كشريك داعم، الذي تم تنظيمه في الفترة من 10 إلى 11 مايو 2023 في إمارة دبي، بهدف مناقشة الابتكار في قيادة البيانات الحكومية واستخداماتها في التكنولوجيا الناشئة وبحث آليات تسخيرها لخدمة المجتمع، إضافة إلى تطوير استراتيجية لمشاركة البيانات ضمن قوانين حكومية مشتركة على مستوى المنطقة.

ناقش المؤتمر خلال جلساته التي امتدت على مدار يومين كيفية نمو العالم الرقمي والمستقبل في السيطرة على البيانات واستغلال البنية التحتية وتطويرها لتسريع التحول الرقمي واستخداماتها المتنوعة في التكنولوجيا الناشئة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة.

وبحضور المهندس خالد بن بطي المهيري، عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، أطلقت الدائرة صباح أمس، جائزة دائرة التخطيط والمساحة للتميز الداخلي لموظفي الدائرة لعام 2023 والتي تشتمل على جوائز مؤسسية وفردية وتستهدف 8 فئات من كافة المستويات الوظيفية للكوادر البشرية بالدائرة.

وتهدف الجائزة إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي للدائرة المتمثل في تعزيز الممكنات المؤسسية الداعمة للأداء من خلال تحسين آليات العمل المؤسسية، وبث روح التنافس بين الموظفين وبناء قدراتهم وتأهيلهم إلى أفضل الممارسات الإدارية المتبعة إقليمياً وعالمياً في هذا الجانب.

وتهدف الجائزة إلى نشر الوعي بثقافة التميز والجودة والشفافية وجعلها مكوناً أساسياً في بيئة العمل بالدائرة، وحث الموظفين على تطوير مهاراتهم الوظيفية بما يتناسب مع التطور المتسارع في مجال تقديم الخدمات للمراجعين وتحسين تجربة المتعامل ومواكبة النظم الحديثة في إدارة المسار المهني للموظفين.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى