تقنية

“أبل” ستطلق سماعة الرأس “Vision Pro” في الصين هذا العام

صرح تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، لوسائل الإعلام الحكومية الصينية، أن شركة “أبل” ستطلق سماعة الرأس “فيجين برو” (Vision Pro) في الصين هذا العام.

في مقطع فيديو تم نشره على أحد حسابات “CCTV” على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “Weibo”، سُمع كوك وهو يجيب بـ “نعم”، عندما سُئل عما إذا كان سيتم إطلاق “Vision Pro” في الصين هذا العام، بحسب تقرير لـ”CNBC” الأميركية.

تم إطلاق سماعة الواقع الافتراضي والمعزز من “أبل” في الولايات المتحدة في فبراير بسعر يبدأ من 3500 دولار.

وفي الصين، ستتنافس شركة “أبل” مع مشغلات سماعات الرأس المحلية مثل “Pico”، المملوكة لشركة “ByteDance”، الشركة الأم لـ “تيك توك”.

وزار كوك الصين خلال الأيام القليلة الماضية، حيث قام بجولة في متجر “أبل” الجديد في شنغهاي وحضر منتدى التنمية الصيني في بكين. وتأتي زيارته في وقت تواجه فيه شركة “أبل” عددًا من التحديات في الدولة الواقعة شمال شرقي آسيا.

انخفضت مبيعات عملاق “آيفون” في منطقة الصين الكبرى بنسبة 13% تقريبًا في ربع ديسمبر، حيث تواجه شركة “أبل” حذرًا لدى المستهلكين بشأن الإنفاق والمنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية من شركة “هواوي” الصاعدة.

وأكد كوك التزام شركة “أبل” تجاه السوق الصينية. وقال كوك، وفقًا لحزمة الأخبار المنشورة على أحد حسابات “Weibo” التابعة لقناة “CCTV”: “أنا واثق جدًا بالصين. أنا أحب الصين، وأحب أن أكون هنا، وأحب شعبها وثقافتها. في كل مرة آتي إلى هنا، أتذكر أن كل شيء ممكن هنا”.

موقع العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى