Connect with us

أخبار

موسكو تحذر السفيرة الأمريكية: سيتم «قمع» أي «نشاط تخريبي» في روسيا

موسكو – أ ف ب

حذرت روسيا، الثلاثاء، السفيرة الأمريكية لين تريسي من أن موسكو ستقمع أي محاولة «للتحريض على الفتنة» في البلاد، وفق بيان لوزارة الخارجية الروسية.

وتم استدعاء تريسي إلى الوزارة على خلفية «تصريحات استفزازية دعمت فيها» المعارض فلاديمير كارا – مورزا الذي حُكم عليه الاثنين بالحبس 25 عاماً.

Advertisement

وأشارت الوزارة إلى أنه «تم التشديد على أن أي خطوات للجانب الأمريكي ترمي إلى التحريض على الفتنة والعداوة في المجتمع الروسي ستُقمع بشدة، وكذلك استخدام البعثة الدبلوماسية للتغطية على أنشطة تخريبية».

كذلك تم استدعاء السفيرتين البريطانية ديبورا برونرت والكندية أليسون لوكلير على خلفيات تصريحاتهما بشأن هذا الحُكم، وفق ما أعلنت الوزارة في بيان منفصل.

وكانت السفيرة الكندية اعتبرت إثر إدانة كارا – مورزا أن «الحكم القضائي الصادر اليوم يشكل دليلاً مؤسفاً على المنحى السيئ الذي بلغه النضال (من أجل الديمقراطية)».

Advertisement

وبعد استدعاء لوكلير قالت الوزارة إن «أفعالاً كتلك مرفقة بحملة مسعورة مناهضة لروسيا أطلقتها أوتاوا… تشكل تدخلاً مباشراً في شؤوننا الداخلية».

واتهمت الوزارة السفيرات الثلاث بـ«التدخل السافر» في الشؤون الروسية بدعوتهن موسكو إلى إطلاق سراح كارا – مورزا الذي يحمل أيضاً الجنسية البريطانية.

وقالت الوزارة إن «إشارة الجانب البريطاني إلى أن كارا – مورزا يحمل الجنسية البريطانية باطلة قانوناً».

Advertisement



المصدر: صحيفة الخليج

Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via