أخبارالأخبار العالمية

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين قصيري المدى

amazon.ae

أطلقت كوريا الشمالية، أمس الاثنين، صاروخَين بالستيين قصيرَي المدى فشل أحدهما، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، غداة تهديد بيونغ يانغ بـ«عواقب وخيمة» بعد التدريبات المشتركة بين سيؤول وحلفائها.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان إن المقذوف الأول القصير المدى أُطلِق الساعة 05,05 (20,05 ت غ)، تلاه مقذوف ثانٍ بعد 10 دقائق. وذكر البيان أن «الصاروخ البالستي (الأول) القصير المدى قطع نحو 600 كيلومتر»، مضيفاً أن الثاني قطع مسافة 120 كيلومتراً.

وأشارت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان إلى أن «أحد الصاروخين الذي فشل، حلق على نحو غير طبيعي ولا يمكن استبعاد احتمال سقوطه على الأرض».

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأركان لي سونغ جون أنه إن انفجر الصاروخ أثناء تحليقه فقد تكون شظايا سقطت في كوريا الشمالية، بحسب المسار الذي تم رصده.

وأضاف المصدر: «عزّز جيشنا المراقبة تحسّباً لمزيد من عمليات الإطلاق»، مشيراً إلى أن هيئة الأركان نقلت معلومات عن هذه العمليات إلى الولايات المتحدة واليابان.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتأتي عمليات الإطلاق هذه بعد أيام على إعلان كوريا الشمالية أنها اختبرت بنجاح صاروخاً متعدد الرؤوس الحربية، لكنّ الجنوب قال إن ذلك الاختبار الذي جرى الأربعاء انتهى بانفجار في الجو.

ونددت كوريا الشمالية، الأحد، بأحدث مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، واصفة إياها بأنها «النسخة الآسيوية لحلف شمال الأطلسي»، ومحذرة من «عواقب وخيمة».

واستكمل الحلفاء الثلاثة، السبت، مناورات «حافة الحرية» التي استمرّت ثلاثة أيام وركّزت على الصواريخ البالستية والدفاع الجـــوي والحرب تحت الماء والدفاع الإلكتروني. (أ.ف.ب)

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى