أخبارأخبار الإمارات

قادة الاستثمار الاجتماعي يجتمعون في أبوظبي لحضور مؤتمر الأعمال الإنسانية الآسيوية

أبوظبي: عماد الدين خليل

ينطلق «المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية» 2024 في أبوظبي الثلاثاء 23 أبريل، ويستمر ثلاثة أيام، بحضور 1,500 من المستثمرين وأصحاب الأعمال الخيرية وروّاد الأعمال الاجتماعيين وصانعي السياسات والقادة الحكوميين، للتعاون من أجل التغلب على التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الأكثر إلحاحاً.

ويُعد المؤتمر الحدث الرئيس للشبكة الآسيوية للأعمال الإنسانية، أكبر شبكة للمستثمرين الاجتماعيين في آسيا، ويُعقد في موقع مختلف كل عام، حيث يجمع تحت مظلته منظومة الاستثمار الاجتماعي في المنطقة، من أجل التعلم والتواصل والاتحاد في العمل من أجل آسيا.

ويقام المؤتمر هذا العام تحت رعاية سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، في أبوظبي من 23 حتى 25 أبريل.

وسيكون مؤتمر هذا العام الأكثر شمولاً، مقارنة بالدورات السابقة، حيث يربط بين شمال وجنوب وشرق وغرب آسيا، من دول مجلس التعاون، وصولاً إلى جميع المناطق شرقاً حتى أستراليا ونيوزيلندا، بتسخير مكانة دولة الإمارات الرائدة وقدرتها على توحيد صفوف مختلف الجهات الفاعلة من أجل العمل الإنساني.

أحداث المؤتمر

يتضمن جدول المؤتمر 70 جلسة عامة وفرعية، مع عرض طرائق التأثير المباشر التي تضيء على مجالات العمل الرئيسية مثل الحلول المناخية، وتعزيز مرونة الأنظمة الصحية، وتمكين الشباب والعنصر النسائي، والتأثير المدفوع بالتكنولوجيا.

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية وعضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية: «تتمتع دولة الإمارات بتاريخ غني بالعطاء ودعم جهود التنمية والاستجابة للأزمات العالمية، وهي المبادئ التي أرساها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ما أسهم في تعزيز جهود الدولة وإسهاماتها في تسريع دعم تنمية المجتمعات الأكثر حاجة في جميع أنحاء العالم».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى