أخبارأخبار الإمارات

حبس آسيوي شرع في السفر إلى إيطاليا بجواز سفر مزوّر

دبي: محمد ياسين

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكماً قضى بحبس آسيوي 6 أشهر وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بالشروع في السفر إلى إيطاليا بجواز سفر أوروبي مزور، وتزييف ختم دخول الدولة واستخدام هوية مزورة.

في شهر يناير الماضي، أبلغ موظف بجوازات المطار الجهات المعنية في المطار بضبطه شخصاً شرع في السفر إلى دولة أوروبية بجواز سفر مزور، وأفاد الموظف أنه اشتبه بجواز سفر مسافر إلى إيطاليا، وختم الدخول الدولة، فقام بالكشف على الجواز بجهاز كشف المستندات المزورة في المطار.

وتابع الموظف في التحقيقات، أنه تأكد من أن الجواز تم تزويره حيث تمت إزالة صورة صاحبه الأصلي وتبديلها بجواز المسافر كما أن ختم الدخول المثبت على الجواز مزور، فتم الاستفسار من المسافر عن صحة المستندات التي بحوزته، فأكد أنها صحيحة ودعم ادعاءه بهوية عليها اسمه وصورته تبين أنها مزورة أيضاً فتم إبلاغ شرطة المطار بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه عرض على المتهم نتائج المختبر الجنائي الخاص بفحص جواز السفر والهـــوية وخــتم دخول الدولة التي قدمهم لموظف الجوازات، فأقر بأنه دخل الدولة قبل يومين من القبــض عليه بتأشيرة زيارة على جواز موطنه الأصلي.

وأفـــاد بـــأنـــه اشترى جواز السفر المزيف والهوية من شخص فـــي موطنه مقابل 9 آلاف يورو؛ وذلك من أجل الوصول إلى إيطاليا والاستقرار فيها، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى