أخبارالأخبار العالمية

توقيف ثلاثة شبان في سويسرا بتهمة التخطيط لتفجيرات بألمانيا

amazon.ae

جنيف – أ ف ب

أوقف مؤخراً ثلاثة شبان يشتبه بأنّهم متطرفون تراوح أعمارهم بين 15 و16 و18 عاماً في سويسرا، في قضية على صلة بتحقيقات ألمانية تتعلق بالضلوع في التخطيط لتفجيرات، وفق ما أعلنت النيابة العامة الاتحادية السويسرية.

وأفادت النيابة العامة الاتحادية السويسرية لوسائل إعلام بوجود «روابط بين التحقيقات السويسرية والتحقيقات التي أجريت في ألمانيا، والتي أبلغ بها مكتب المدعي العام في دوسلدورف (ألمانيا) في 12أبريل/ نيسان».

والجمعة، أعلن القضاء الألماني أنّ أربعة قصّر يشتبه في إعدادهم لهجوم إرهابي في ألمانيا اعتقلوا في عطلة «عيد الفصح»، وأودعوا الحبس الاحتياطي تمهيداً لمحاكمتهم.

وفي سويسرا، قالت النيابة العامة المحلية في كانتون شافهوزن (شمال) السبت: إنّ شابين هما سويسري يبلغ 15 عاماً، وآخر إيطالي يبلغ 16 عاماً، أودعا «الحجز الاحتياطي السابق للمحاكمة، منذ عطلة عيد الفصح» بعد اعتقالهما في الكانتون.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وتم توقيفهما بسبب «الاشتباه بمشاركتهما أو دعمهما لمنظمة إرهابية (تنظيم داعش الإرهابي) وضلوعهما في أعمال تحضيرية لارتكاب القتل العمد».

وأضافت النيابة العامة، أنّ التحقيق يركز بشكل خاص على «خطط محتملة لهجمات بقنابل».

وأشارت النيابة العامة الاتحادية إلى أنّ شخصاً ثالثاً، هو سويسري يبلغ 18 عاماً، تم توقيفه للأسباب نفسها في كانتون تورغاو (شمال)، من دون تحديد متى جرت عملية التوقيف.

وقالت: «وفقاً للمعلومات الحالية، كان الموقوفان القاصران من كانتون شافهوزن على تواصل مع الموقوف البالغ 18 عاماً».

والنيابة العامة الاتحادية على تواصل مع السلطات الألمانية خاصةً من أجل استيضاح نوايا وأدوار الموقوفين.

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى