Connect with us

أخبار

تسبق ترشحاً محتملاً للرئاسة.. حاكم فلوريدا يبدأ جولته الدولية من اليابان

عادي

24 أبريل 2023

12:24 مساء

Advertisement




قراءة

دقيقتين

Advertisement

طوكيو – أ ف ب
أشاد حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، رون دي سانتيس، الاثنين، بالعمل الذي تقوم به اليابان لتعزيز دفاعاتها العسكرية، في مستهل زيارة دولية بدأها من طوكيو، تسبق إعلان ترشحه المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية.
ويسود اعتقاد واسع بأن الحاكم الجمهوري سيتقدم بترشيحه إلى الانتخابات الرئاسية في 2024.
وينظر إلى جولته التي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية وإسرائيل وبريطانيا، على أنها محاولة لتعزيز أوراقه الدبلوماسية والأمنية قبل خطوة كهذه.
وقال دي سانتيس لرئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا: «نرحّب كثيراً بجهودكم لتعزيز دفاعاتكم»، في إشارة إلى التعديلات الواسعة التي تعتزم طوكيو إدخالها على استراتيجيتها الدفاعية وتعزيز إنفاقها العسكري.
ويقوم دي سانتيس وزوجته كايسي، بهذه الجولة تحت عنوان رسمي هو تعزيز الفرص التجارية لفلوريدا، وهو ما حاول الحاكم البناء عليه بحديثه عن جاذبية ولايته في الجانب الاقتصادي.
وذكر حاكم الولاية لرئيس الوزراء أن فلوريدا هي «السوق الأكبر في الولايات المتحدة التي لا تربطها رحلات جوية مباشرة باليابان»، مبدياً أمله في لقاء مسؤولي شركات طيران من أجل «محاولة القيام بأمر ما بخصوص ذلك».
ويتوقع أن تلقى الانتخابات الرئاسية الأمريكية اهتماماً في اليابان التي تعوّل بشكل كبير على واشنطن في القضايا الدفاعية، وتأمل الحفاظ على هذه الصلات، بصرف النظر عمن يتولى سدة الحكم في البيت الأبيض بعد نهاية ولاية الرئيس الحالي الديمقراطي، جو بايدن، العام المقبل.
وأعرب كيشيدا خلال لقائه دي سانتيس، عن أمله في أن تعزز زيارته «فهم السياسة والاقتصادية والثقافة» في اليابان.
ومن المقرر أن يلتقي حاكم فلوريدا في اليابان وزير خارجيتها يوشيماسا هاياشي، مساء الاثنين، قبل الانتقال إلى سيؤول الحليفة بدورها لواشنطن.

Advertisement

https://tinyurl.com/yhhyj3d3

المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *