محطات

تخريج دفعة جديدة من «القيادات الإعلامية الشابة» بأبوظبي

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، تخريج الدفعة السابعة عشرة من برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»، والذي يحتفي بالمواهب الإبداعية المتميزة في المشهد الإعلامي الحيوي بالدولة، بعد أن أكملوا بنجاح برنامجهم التدريبي بالشراكة مع أكاديمية سكاي نيوز عربية.

وأقيم حفل التخرج في مجلس الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، السبت (27 إبريل/نيسان)، بحضور هدى إبراهيم الخميس، مؤسس المجموعة، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، وعدد من الضيوف، والشخصيات الإعلامية من «سكاي نيوز عربية» وأكاديمية سكاي نيوز عربية.

وقالت هدى إبراهيم الخميس: «يكرّم برنامج القيادات الإعلامية الشابة في سنته السابعة عشرة إرث الإعلامية العربية الكبيرة الراحلة جيزال خوري، تقديراً لإسهامها الريادي في مسيرة الإعلام العربي وترسيخها مبادئ الفكر الحر والتزامها بالدفاع عن حرية الصحافة في المحافل العالمية».

وأضافت: «تمكيناً لمسار المشاركين في البرنامج مهنياً وعملياً، وفرصهم في مواكبة التغييرات المتسارعة في صناعات الإعلام التقليدي والرقمي، وبالشراكة مع الأكاديمية وسندكيشن بيرو والإعلامي الشهير طوني بارود، قدّمنا 9 ورش تدريبية لخمسة عشر طالب إعلام من كبريات الجامعات الوطنية ككليات التقنية العليا، وجامعة أبوظبي، وجامعة زايد، وأتحنا لطلبة البرنامج المشاركة الميدانية بتغطية فعاليات مهرجان أبوظبي وإصدار نشرة «أخبار الدار» الخاصة بالبرنامج، كما استضفنا ضيوفاً متحدثين من كبار الإعلاميين الذين يتابعون الطريق معنا يداً بيد لصناعة مستقبل الإعلام الإماراتي».

وتابعت: «نعتز بصداقة الراحلة جيزال خوري وتفانيها في إلهام طلبة برنامج القيادات الإعلامية الشابة، وتبقى حاضرة بذاكرتنا سيدة للكلمة المستقلة والفكر الحر».

وأكد أحمد آل ربيعة، رئيس الأكاديمية أنها «تحرص على القيام بدورها المتمثل في بلورة ملامح المشهد الإعلامي المستقبلي من خلال تمكين المواهب من أنحاء المنطقة وتزويدهم بالمهارات والمعارف والكفاءات الأساسية اللازمة لتحقيق التفوق في هذا المجال الحيوي. لذلك، نفخر بتعاوننا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والذي أثمر عن برنامج «القيادات الإعلامية الشابة»، بما يدعم تحقيق رؤيتنا المشتركة والرامية إلى رعاية المواهب الناشئة وتعزيز الكفاءات الإبداعية في القطاع الإعلامي».

ويحتفي هذا الحدث بالموهبة والإبداع والتفاني في المشهد الإعلامي النابض بالحياة في الدولة، حيث خصص البرنامج منذ تأسيسه في عام 2007، لإعداد طلاب وخريجي الجامعات الإماراتية، ومساعدتهم على دخول سوق العمل الديناميكي، وتحقيق النجاح في مختلف قطاعات صناعة الإعلام، واكتسب المشاركون خلال البرنامج مهارات ومعرفة وخبرة عملية.

وتمكن الطلاب بالشراكة مع سكاي نيوز عربية من المشاركة في سلسلة من ورش العمل التي تناولت مختلف جوانب قطاع الإعلام تحت إشراف مجموعة من المختصين المؤهلين، بمن فيهم رامي مجذوب، مدير الأكاديمية، إضافة إلى مقدمي الأخبار عيسى المرزوقي، وميشيلا حداد، وروبير النخل. كما استمع الطلاب إلى جلسة ملهمة ألقاها سعيد سعيد، كاتب المقالات في صحيفة ذا ناشيونال، والتي تندرج مع قناة سكاي نيوز عربية تحت مظلة الشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية.

وكجزء من البرنامج، استمتع الطلاب أيضاً بجلسات تفاعلية أشرفت عليها شخصيات بارزة أخرى في المشهد الإعلامي، بمن في ذلك محمد الحمادي، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، وطوني بارود، الشخصية الإعلامية البارزة والمؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، وصفية آل محمد الشحي، شخصية إعلامية معروفة ومؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي. ومن خلال هذه التفاعلات، تمكن المتدربون من الحصول على رؤى مباشرة حول القطاع، وتشكيل فهمهم للمشهد الإعلامي، ومساعدتهم على التنقل في مساراتهم المهنية بفاعلية.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى