أخبارأخبار الإمارات

تثميناً لعطائهم.. الإمارات تحتفي بـ «يوم العمال العالمي»

تحتفي دولة الإمارات، الأربعاء ب «يوم العمال العالمي»، الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، مجددة التزامها المطلق بالارتقاء بحقوق العمال وامتيازاتهم إلى أفضل المستويات العالمية، انطلاقاً من إرثها الأخلاقي والإنساني.

وتحت شعار«#عمالنا_مصدر_فخرنا» تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين بهذه المناسبة، وبالتعاون مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص، حزمة من الفعاليات التوعوية والترفيهية تمتد لأسبوع، وتشمل مناطق الدولة كافة، وتتضمن أنشطة رياضية وفنية ومسابقات ترفيهية بلغات مختلفة، وزيارات ميدانية لمقرات العمل والسكنات العمالية وتوزيع هدايا على العمال.

وتنظم الوزارة بهذه المناسبة بطولة كريكت للعمال.

كما تنظم زيارات لسكنات عمالية وشركات خاصة للاحتفاء بجهود العمال، وتكريم من خدموا سنوات طوال في الدولة، فضلاً عن إقامة مسابقات مخصصة للعمال.

وهنأ الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، بهذه المناسبة، القوى العاملة في دولة الإمارات من مواطنين ومقيمين. وقال: «الاحتفاء بالقوى العاملة بيومهم العالمي، منهجية مستمرة تعكس التوجهات الإنسانية التي تتبنّاها حكومة دولة الإمارات، وتنسجم في الوقت نفسه مع استراتيجية الشراكة التي تعتمدها الوزارة مع جميع مكونات سوق العمل. وتكريم العاملين وتثمين جهودهم يمنحهم حافزاً دائماً لاستمرار العطاء والابتكار، وينعكس إيجاباً على سوق العمل بشعورهم بالرضا والسعادة، والاحترام لدورهم».

وأضاف «نجدد التأكيد بهذه المناسبة مواصلة الدعم الحكومي بكل أشكاله لكوادرنا الإماراتية، بما يمكنها من الالتحاق بوظائف القطاع الخاص وفقاً لشراكة استراتيجية مع هذا القطاع الذي يتميز بتنوعه وتوفيره المتواصل للفرص الوظيفية، التي تلبي طموحات المواطنين الذين أثبتوا قدرتهم العالية على العطاء في وظائفهم في مختلف القطاعات الاقتصادية. ونثمن عطاء القوى العاملة من مواطنين ومقيمين، ونتوجه إليهم بالشكر على إسهاماتهم في تعزيز التنافسية العالمية لسوق العمل الإماراتي والارتقاء بكفاءته وإنتاجيته بشكل دائم».  على صعيد متصل، شهد اللواء علي غانم مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي في شرطة دبي، احتفاء القيادة بيوم العمال العالمي، وذلك في أكاديمية «اتصالات من إي آند».

وتضمنت فعاليات الاحتفال، الذي نظمته الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، مجموعة من المنافسات الرياضية، ومسابقات ترفيهية، ومحاضرات توعوية إلى جانب تقديم جوائز قيمة للعمال.

وكرم اللواء علي غانم، العمال الفائزين في المسابقات الرياضية التي شهدت منافسات حماسية بين مختلف الفرق في أجواء من الفرح والابتهاج.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى