Connect with us

محطات

انفجار يدفن عمّالاً في منجم للفحم بكولومبيا

بوغوتا – أ ف ب

علق سبعة عمّال داخل منجم للفحم في وسط كولومبيا، إثر انفجار وقع ليل الأربعاء-الخميس في أحد أنفاقه، وفق ما أعلنت السلطات. وقال ألفارو فارفان الكابتن في جهاز الإطفاء في منطقة كونديناماركا، حيث وقع الانفجار: «إلى الآن، تم إنقاذ أربعة عمّال وإجلائهم إلى مراكز صحية مختلفة، ونواصل عمليات إنقاذ العمّال السبعة الباقين».

ووقع الانفجار في بلدة كوكونوبا التي تبعد نحو 90 كلم إلى الشمال من بوغوتا. ولا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات الانفجار.

Advertisement

وأظهرت تسجيلات فيديو نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، عموداً من الدخان يتصاعد ليلاً من حفرة، وأشخاصاً باللباس المدني يحملون مشاعل ويقتربون منها.

وقال حاكم المنطقة نيكولاس غارسيا، إنّ الانفجار وقع في نفق يربط بين منجمي إل روبلي وإل مانتو المتّصلين. ولم يتّضح إلى الآن ما إذا كان المنجمان يعملان بصورة شرعية أم غير شرعية. وأشارت وزيرة المناجم والطاقة أيرين فيليس في تغريدة إلى أنّ عناصر وكالات الإغاثة هرعوا إلى المكان و«يواصلون العمل من أجل تحديد مكان وجود» العالقين.

وتكثر كوارث التعدين في كولومبيا، خاصة في المناجم غير القانونية في كونديناماركا، وغيرها من المقاطعات الواقعة في وسط البلاد وشمالها الشرقي.

Advertisement

وخلال العد الأخير، سجّلت السلطات 1262 حادثة من هذا النوع، علماً بأن هذه الحوادث غالباً ما تحصد مئات القتلى سنوياً.

وغالباً ما يكون السبب في هذه الحوادث تراكم الغاز، علماً بأنّ كولومبيا هي أكبر منتج للفحم في أمريكا اللاتينية.



المصدر: صحيفة الخليج

Advertisement
Continue Reading
Advertisement
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Share via