أخبارأخبار الإمارات

المؤسسة الاتحادية تنظم «خلوة الشباب» وتدعو أبناء الوطن للتفاعل

  • سلطان النيادي: منصّة حوارية تمنح الشباب فرصة للعمل على تحقيق طموحاتهم

دبي: «الخليج»

تنظم المؤسسة الاتحادية للشباب «خلوة الشباب»، الحدث الوطني الرائد في دعم الشباب وتمكينهم، للمساهمة في رسم ملامح المستقبل للأجيال القادمة، تحت شعار «تنمية.. تمكين.. مستقبل»، إذ تدعو شباب الإمارات، للمشاركة والتفاعل عبر طرح أفكارهم الإبداعية بوسم «#خلوة_الشباب» على مواقع التواصل، للارتقاء بمتطلباتهم ليكون لهم دور محوري في بناء غدٍ أفضل.

وتجمع «الخلوة» صُنّاع القرار ومسؤولي الحكومات الاتحادية والمحلية في الدولة مع 200 شاب وشابة من أبناء الإمارات، لتبادل الأفكار وتحديد الأولويات في جلسات عصف ذهني تشمل 7 محاور: التعليم، ورأس المال البشري، والعمل والإنتاجية، والصحة والسلامة، والمجتمع، والمواطنة، والاستدامة، يوم الخميس 25 أبريل في «متحف المستقبل» بدبي.

وتهدف إلى توحيد التطلعات الوطنية التي تحقّق آمال الشباب وطموحاتهم، وتفعّل دورهم في مسيرة التنمية الوطنية المستدامة، وإيجاد حلول جديدة وجذرية للتحديات والصعوبات التي يواجهونها، والمساهمة في تصميم المرحلة الجديدة للمؤسسة. كما تستهدف تعريف المشاركين بأهم إنجازات الخلوة الشبابية السابقة، وإشراكهم في تصميم 20 خدمة للشباب، و 15 مبادرة مطوّرة، وبرامج تحولية كبرى، والعمل على 5 سياسات جديدة، وتطوير منصّات رقمية تفاعلية.

مرحلة مهمة

وقال الدكتور سلطان النيادي، وزير الدولة لشؤون الشباب «تُشكّل «خلوة الشباب» منصّة حوارية رائدة تمنح الشباب من مختلف الخلفيات والتخصصات الفرصة للتفاعل في استشراف المستقبل، والعمل على تحقيق ما ينشدونه ويطمحون إليه، عبر جلسات من العصف الذهني تضيء على كثير من المحاور الرئيسية التي يطرحونها في إطار مسيرة البناء والتطوير.»

وأكد أن «الخلوة» مرحلة مهمة من تاريخ الدولة في تمكين شباب الإمارات، لأنها تعكس إرادتهم في تحقيق التغيير، عبر المشاركة في مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة، بما فيها من ورش ومناقشات جماعية وجلسات حوارية تحفيزية، أو بطرح أفكارهم عبر مواقع التواصل. مضيفاً أنه يأمل بأن تكون هذه الخلوة بداية تجربة مُلهمة لشباب الإمارات نحو تحقيق أحلامهم الإيجابية وتطلعاتهم المستقبلية.

وستعلن المؤسسة خلال الحدث، إطلاق مجموعة من المشاريع الشبابية النوعية، وتمثل نقلة نوعية، من حيث الأدوات الداعمة للجهود الوطنية تجاه تمكين الشباب من المساهمة الفعلية بمسيرة التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى