أخبارأخبار الإمارات

«استئناف دبي» تؤيد معاقبة شاب اعتدى على شرطي وأتلف دورية

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً أصدرته محكمة أول درجة، قضى بحبس شاب عربي 6 أشهر وتغريمه 15 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، لإدانته بالاعتداء على شرطي بمقص يستخدم في الزراعة وإتلاف زجاج مركبة الدورية والشروع في الاعتداء على مزارع آسيوي وعدد من المارة.

تعود تفاصيل القضية، التي دارت أحداثها في منطقة البراري بدائرة مركز بر دبي إلى شهر مايو الماضي، حين أبلغ مزارع آسيوي دورية شرطية بمحاولة شخص عربي «المتهم» الذي يبدو بحالة غير طبيعية الاعتداء عليه، وأفاد المُبلّغ أنه فوجئ بالمتهم الذي كان يحمل سكيناً صغيراً يهرول خلفه ويحاول طعنه أثناء قيامه بعمله.

وتابع المُبلّغ في التحقيقات، أنه تمكن من الفرار من المتهم فسقط منه مقص زراعة يستخدمه في عمله، فالتقطه المتهم وواصل ملاحقته من أجل الاعتداء عليه وعلى عدد من المارة في المكان دون تمييز، قبل أن يبصر دورية شرطية فأبلغهم عن الواقعة.

وأفاد شرطي بأنه انتقل إلى مكان البلاغ، وشاهد المتهم الذي كان في حالة غير طبيعية، حيث كان واقعاً تحت تأثير المخدرات ويحمل في يده اليمنى مقصاً زراعياً وبيده اليسرى سكيناً صغير الحجم.

وتابع: إنه طلب من المتهم أن يهدأ لمساعدته فرفض الأخير، وقام بتهديده بالقتل وطلب عدم الاقتراب منه، ومنعه من الإمساك به وعند محاولة القبض عليه قام المتهم بالاعتداء على الشرطي بواسطة مقص زراعي مما تسبب في إصابته بكدمة شفي منها بعد مرور حوالي أسبوع، كما قام المتهم بمقاومته وإتلاف الزجاج الأمامي والجانبي للدورية الأمنية بواسطة المقص الزراعي.

وخلال التحقيقات، أقر المتهم بأنه تعاطى مادة الكريستال المخدرة، وخلال جلسة المحاكمة مثل المتهم وأفاد أنه لا يتذكر ما حدث كونه كان تحت تأثير المؤثرات العقلية، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى