محطات

حرف سيناء اليدوية فى معرض الشباب بشرم الشيخ

القاهرة: «الخليج»

تصدرت حرف سيناء اليدوية، معرضاً متخصصاً نظمته وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالمدينة الشبابية بمنتجع شرم الشيخ السياحي، ضمن خطة للوزارة تستهدف دعم مشروعات الشباب في مصر، والعمل على تسويق وترويج المنتجات التراثية واليدوية.

وافتتح د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المعرض، مشيراً إلى تقديم وزارته كامل الدعم والرعاية، لمشروعات الشباب ومبادرات ريادة الأعمال، لتشجيع الشباب على تكوين مشروعاتهم الخاصة في مختلف مسارات التنمية، التي تشهدها الدولة المصرية.

وأكد صبحي حرص وزارته الدائم على تدريب وتأهيل الشباب المصري، ليتمكنوا من البدء في مشروعاتهم المختلفة في إطار دعم ريادة الأعمال، موضحاً أن هذا المعرض ليس فقط لعرض المنتجات التي يقوم بتنفيذها الشباب يدوياً، ولكنها نتاج طموح الشباب الكبير الذي عمل على استغلال الموارد والدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة، من أجل تأهيلهم وتدريبهم لسوق العمل.

وتعمل الوزارة على توفير بيئة مناسبة لريادة الأعمال من خلال برامج التدريب والتأهيل، وفتح قنوات التسويق لمنتجاتهم، إضافة إلى إشراكهم في بناء مستقبل مصر من خلال برامج التنمية المختلفة.

ويعد برنامج تنمية الشباب «للفتاة والمرأة»، أحد أبرز برامج تمكين الشباب في مصر، حيث تبدأ هذه البرامج بتدريب الفتيات والنساء، وتأهيلهن على الحرف المختلفة ليكنَّ قادرات على بدء أعمالهن الخاصة، كما تتابعهن الوزارة وتدعمهن ضمن برنامج ريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى