محطات

شرطة الشارقة تثري المهرجان القرائي بإصدارات ومحاضرات

تشارك شرطة الشارقة في مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ 14 عبر منصتها طوال أيامه، بالعديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التوعوية التي تغرس حب القراءة لدى الأطفال وتشجعهم على اقتناء الكتب التي تنمي وتثري معارفهم اللغوية والكتابية، تعزيزاً لجودة الحياة في مجتمع الإمارات.
وأوضح العميد د. محمد خميس العثمني، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، أنها تقدم مجموعة قيمة من الإصدارات القصصية المميزة التي تهتم بشؤون الأسرة والطفل، وتخدم شريحة واسعة من القراء من مختلف الفئات العمرية، لاسيما الأطفال في مرحلة النشء، الذين يشكلون البناء الأساسي لنهضة المجتمع ورقيه. وأشار إلى عناوين لعدد من تلك الإصدارات أبرزها «بيتي جنتي»، «نورة الصغيرة وصاحب الكلب الشرير»،«ماجد وصديقة المتنمر» و«احذر المجهول»، و«لبيوتنا أسرار»، و«تخ تخ».
وأكد مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية أنها والمؤسسات الأمنية جزء من المجتمع ويتمثل ذلك من خلال الشراكة التي تجمع كلاً منهم بأولياء الأمور والأسر والأطفال والطلاب والمؤسسات بشكل عام.
ولفت إلى شعار المهرجان «عقول تتشكل» الذي يحمل في جعبته العديد من المبادرات والأنشطة التي تعنى بالتوعية والتأهيل بالقدوة الحسنة، مؤكداً أن ذلك ما تصبو إلى تحقيقه أكاديمية العلوم الشرطية من خلال المهرجان.
وأشار العميد عارف حسن بن هديب، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، أن شرطة الشارقة تحرص على المشاركة السنوية في هذا الحدث الذي يعد منارة لصقل مهارات الأطفال وإبداعاتهم، من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية والثقافية تحت عنوان القراءة.
وقال: إن الأطفال يحظون من خلال منصة القيادة بالعديد من الفعاليات وورش العمل التوعوية ومحاضرات تثقيفية، وتحمل عناوين مختلفة تقدم خلال الفترتين الصباحية والمسائية، تحاكي الصغار بلغاتهم وتسعى إلى الارتقاء بمستوى الوعي العام لديهم، وضمنها محاضرات بعنوان: «معاً نقرأ»، «الخبير الصغير»، «حب الوطن»، «أجهزتي الإلكترونية»، «كن صديقي ولا تتنمر»،«أخلاقنا عنواننا»، «تعلم كيف تقول لا»،«سلامتي في حافلتي».

https://tinyurl.com/5bxkpdfv

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى