أخبارأخبار الإمارات

حمدان وأحمد بن محمد يعزّيان بشهيد الواجب عمر الكتبي

دبي: محمد ياسين

قدّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، واجب العزاء في وفاة المغفور له شهيد الواجب الرقيب عمر خليفة سالم بن حماد الكتبي، وذلك خلال زيارة سموه لمجلس العزاء في منطقة المزهر بدبي.

وأعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، داعياً المولى العلي القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

كما قدّم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، واجب العزاء، وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، داعياً المولى العلي القدير أن يتغمّده بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأعرب سموّه عبر«تويتر» عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، قائلاً «رحم الله شهيد الواجب الرقيب عمر خليفة سالم بن حماد الكتبي، دبي لا تنسى رجالها المخلصين وتقدر تضحياتهم لحماية الأرواح وحماية الوطن، ندعو الله لعمر بالرحمة والمغفرة ولأهله وذويه الصبر والسلوان».

خيرة الأبطال

أكد علي المطوع، مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، أن الشهيد كان رجل إطفاء محترفاً، يؤدي عمله بكل أمانة. وأن الدفاع المدني فقد رجلاً من خيرة أبطاله، عمل بكل جهد لخدمة الوطن.

وأضاف: نواسي أنفسنا ونعزّي أسرة الفقيد الذي كان نموذجاً للبطولة والشهامة والاحترافية في تأدية واجبه في خدمة الوطن والمجتمع. مؤكداً أن الشهيد رافقه في عدد من عمليات الإطفاء وتعرف إليه من قرب فكان الشهيد مثالاً للتضحية في الميدان.

تأدية الواجب

وقال خليفة الكتبي والد الشهيد عمر الكتبي، إنه يعتز بولده الذي استشهد خلال مشاركته في إخماد حريق مستودع في منطقة العوير بدبي. مؤكداً فخره بما قام به في خدمة الوطن، وفاضت روحه أثناء تأدية واجبه.

مقدام ومبادر

وأوضح سالم الكتبي، شقيق الرقيب عمر، أن الشهيد كان مقداماً ومبادراً، ولم يوفر جهداً في سبيل تأدية واجبه والقيام بالمهام الموكلة إليه، على الرغم من الصعوبات والتحديات والمخاطر بمجال عمله. مشيراً إلى أن عزاء شيوخنا وحضورهم للمواساة، كان له أثر كبير في تخفيف ألم فراق شهيد الوطن.

وتابع: الشهيد عمر، سطّر ملحمة بطولية تاركاً وراءه تضحية مشرفة نذكرها ويذكرها الجميع لعمله البطولي في خدمة الوطن، وقيامه بواجبه المجتمعي.

يذكر أن الرقيب عمر الكتبي (29 عاماً) الذي بدأ عمل في الإدارة العامة للدفاع المدني عام 2017، استشهد أثناء مكافحة حريق اندلع في «مركز القبائل» بمنطقة العوير، حيث انهار عليه جزء من السقف خلال تبريد الموقع، بعد إخماد الحريق.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى