أخبارأخبار الإمارات

3488 معاملة ذكية أنجزتها نقاط شرطة الضواحي بدبي

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، إحصاءات المعاملات الذكية التي أنجزتها في النصف الأول من عام 2023 عبر «نقاط شرطة الضواحي» في مناطق العياص وحتا والليسيلي، وبلغت 3488 معاملة ذكية، منها 615 خدمة فتح البلاغات، و210 استفسارات جنائية.

وقال الرائد سيف جمعة الكعبي، مدير شرطة الضواحي بالوكالة، إن نقاط شرطة الضواحي إحدى مبادرات شرطة دبي لتوفير قنوات تواصل جديدة مع أفراد المجتمع في مختلف المناطق السكنية، وإسعاد المتعاملين، وتقديم أفضل الخدمات الذكية والمبتكرة لأفراد الجمهور في المناطق الخارجية من مركز المدينة، ورصد احتياجات أفراد المجتمع، وتقديم مختلف الخدمات الجنائية والمرورية على مدار الساعة، حيث يسهم هذا الأمر في تطوير العمل الأمني، وتحقق أعلى معدلات جودة الحياة.

وأوضح أن عدد المعاملات المقدمة عبر نقطة شرطة العياص بلغت 2720، منها 568 فتح بلاغ، و172 استفساراً جنائياً. في حين بلغ عدد المعاملات المقدمة عبر نقطة شرطة الليسيلي 498، منها 34 خدمة فتح بلاغ، و27 استفساراً جنائياً. وفي نقطة شرطة حتا بلغ عدد المعاملات 270، منها 13 خدمة فتح بلاغ، و11 استفساراً جنائياً.

ولفت إلى أن نقاط شرطة الضواحي توفر 47 خدمة جنائية ومرورية ومجتمعية، بسبع لغات هي العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية، بما يراعي الطبيعة العالمية لمدينة دبي. مشيراً إلى أن رجال شرطة يعملون على تقديم المساعدة للجمهور وتلقي بلاغاتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم على مدار الساعة، وكذلك دوريات أمنية تخصصية جهّزت بما يتناسب مع تضاريس مناطق الضواحي، تقوم بالمتابعة الأمنية لهذه المناطق لتعزيز الأمن والأمان، والاستجابة للحالات الطارئة، وإسعاد المجتمع.

وأكد أن القيادة العامة تحرص على تحقيق نقلات نوعية في تقديم الخدمات الشرطية، وهو انعكاس لمدى تماشي أهداف شرطة دبي مع التوجهات الحكومية الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً، عبر تقديم خدمات تفوق توقعات واحتياجات المتعاملين وفق أفضل المعايير وأرقاها. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى