حوادث وقضايا

يعمل منذ 30 عاماً.. بيان النيابة عن بائع بوظة سمم مئات المصريين

أمرت النيابة العامة المصرية بحبس بائع متجول أربعة أيام على ذمّة التحقيقات، لبيعه وتداوله مشروبات فاسدة في أماكن غير مستوفية لاشتراطات النظافة الصحية، وقبل الحصول على شهادةٍ صحيّةٍ من الجهة المختصة.

وأوضحت النيابة في بيان لها أن البائع تسبب في إصابة 382 شخصاً بالتسمم بمحافظة قنا بعد تناولهم مشروب (البوظة) الذي أعدَّهُ لهم، فضلاً عن ممارسته مهنة بدون الحصول على ترخيصٍ من السلطة المختصَّة، لذلك تم ندب مفتش الأغذية لأخْذ عينةٍ من المشروبات لتحليلها، وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدميِّ.

أضافت أن الشرطة تمكّنت من ضبط المتهم وبحوزته أربعة براميل بداخلها المشروب الذي باعهُ للمصابين، فاستجوبته النيابة العامة في الاتهامات المسندة إليه فأنكرها، وأشار إلى اعتياده بيع مشروب (البوظة) منذ ثلاثين عاماً دون حدوث وقائع مشابهة لما حدث، وقد أكدت التحريات ارتكاب المتهم للواقعة، فأمرت النيابة العامة بحبسه، وجارٍ استكمال التحقيق.

كانت النيابة العامة تلقَّتْ يوم الجمعة، إخطاراً من مركز شرطة أبو تشت مفاده توافد أعدادٍ من المصابين إلى مستشفى أبو تشت المركزيّ، وقد بدت عليهم أعراض التسمم إثر تناولهم مشروباً اشتروه من أحد الباعة الجائلين.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى