أخبارأخبار الإمارات

ورشة حول التخطيط الاستراتيجي لجمعيات النفع العام

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، وبالتعاون مع جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، ورشة «التخطيط الاستراتيجي لجمعيات النفع العام في الشارقة».

وتطرقت الورشة، التي قدمها اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل، إلى عدد من المحاور المتمثلة في أهمية التخطيط الاستراتيجي لجمعيات النفع العام.

وتطرقت إلى مكونات ومدخلات الخطة الاستراتيجية، والتوجهات القيادية لإمارة الشارقة، والمبادئ الأساسية للتخطيط، فضلاً عن التعريف بالأساليب العلمية لاستشراف المستقبل في جمعيات النفع العام، ومقارنة بين التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل.

وعرض اللواء العبيدلي، تجربته في التخطيط لجميعة الإمارات للملكية الفكرية، وما حققته من إنجازات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث شاركت بأوراق عمل في الملتقيات والندوات والمعارض، وقدمت دورات تدريبية لما يزيد على 17 ألف متدرب، وأسهمت في تحسين التصنيف العالمي للدولة في مجال الملكية الفكرية، وكان لها دور في مراجعة وتطوير تشريعات الملكية الفكرية، والمشاركة في المحافل الإقليمية والدولية ذات العلاقة بالملكية الفكرية، فضلاً عن توقيع ما يزيد على 60 مذكرة تفاهم.

وقال اللواء العبيدلي إن الورشة تسهم في ترسيخ التخطيط الاستراتيجي كثقافة وممارسة في جمعيات النفع العام، لتكون الجمعيات قادرة على تحقيق رؤية الإمارات، وتوظيف الأدوات الاستراتيجية الفعالة للتغلب على التحديات.

بدورها أكدت خلود النعيمي، مدير إدارة ترخيص وتطوير العمل الاجتماعي في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، أهمية تعزيز جهود الدائرة نحو تطوير وتنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية في الإمارة.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى