محطات

وجهة الأمير هاري عقب تتويج والده تثير الجدل في بريطانيا

أثارت وسائل الإعلام البريطانية الجدل حول وجهة الأمير هاري، دوق ساسكس، عقب تتويج والده تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا، السبت.
وقالت صحيفة «تليغراف» إن الأمير هاري، توجه إلى قصر باكنغهام لمدة 30 دقيقة، قبل المغادرة إلى مطار هيثرو، حين كان مرتبطاً بالعودة إلى منزله في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، للتواجد مع ابنه الأمير آرتشى الذي احتفل بعيد ميلاده الرابع.
وأكدت الصحيفة أن هاري قضى نصف ساعة داخل القصر، لأسباب لوجستية، ابتعد خلالها عن أنظار وسائل الإعلام، مشيرة إلى عدم توافر معلومات حول تحدثه إلى أي من أقاربه قبل مغادرة مقر إقامة الملك تشارلز الثالث.
من جانبها، أشارت صحيفة «ديلي ميل» إلى تقرير تليغراف، مشككة في صحة ما جاء به، واستعانت برأي كين وارف، الضابط السابق بالحماية الملكية الذي رفض فكرة توقف هاري في قصر باكنغهام.
وأوضح«وارف» أن توقف سيارة دوق ساسكس في قصر باكنغهام، لا جدوى منه لوجستياً، لعدم وجود أي شخص لاستقباله، لأن أفراد العائلة المالكة كانوا وقتها في حفل التتويج.
وقال: «أعتقد أنه من غير المرجح أن يكون قد زار القصر، لا أرى أي سبب لذلك، ولكن السبب الوحيد المحتمل هو التوقف لقضاء حاجته، أو شعوره بوعكة، مشيراً إلى صعوبة دخول وخروج الأمير هاري من قصر باكنغهام دون أن يراه أي أحد، في ظل تجمهر الناس بالشوارع احتفالاً بتتويج الملك».
يذكر أن الفترة الماضية شهدت جدلاً حول حسم الأمير هاري لموقفه من حضور حفل تتويج والده ومقابلة شقيقه الأكبر الأمير ويليام، في ظل الخلافات التي وقعت بينهم قبل مغادرته بريطانيا والانتقال للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته ميغان ماركل.

https://tinyurl.com/3ppzcvpy

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى