أخبارأخبار الإمارات

«وام» توقع اتفاقية تعاون مع تلفزيون «بريكس»

Ecwid by Lightspeed

وقعت وكالة أنباء الإمارات «وام»، اتفاقية تعاون إعلامي وتبادل إخباري مع تلفزيون «بريكس»، الشبكة الدولية التي تضم وسائل الإعلام الشريكة في دول مجموعة بريكس.

وقع الاتفاقية، محمد جلال الريسي، المدير العام ل«وام»، وجانا تولستيكوفا، المديرة التنفيذية ل«بريكس»، خلال لقاء عبر الاتصال المرئيد.

وبموجب الاتفاقية، يتبادل الطرفان الأخبار اليومية باللغات والصور والفيديوهات للاستخدام والتوزيع، على المنصات الخاصة بالجهتين وشركائهما في العالم، واستخدام هذه المواد في نشراتهما الإخبارية وتوزيعها على وسائل الإعلام المختلفة الخاصة بهما.

وأكد محمد جلال الريسي، أهمية توقيع هذه الاتفاقية، ما يسهم في تعزيز التقارب الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات ودول مجموعة بريكس.

وقال إن هذه الاتفاقية تسهم في ترسيخ استراتيجية دولة الإمارات وحرصها على التعددية في دعم السلام والتنمية، لتحقيق رفاهية وازدهار الشعوب والأمم في جميع أنحاء العالم، خاصة بعد انضمام دولة الإمارات إلى مجموعة «بريكس».

فيما أكدت جانا تولستيكوفا، حرص تلفزيون بريكس على تعزيز التعاون الإعلامي مع وكالة أنباء الإمارات. وأعربت عن ترحيب «بريكس» بالمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام، للمساهمة في دفع الجهود الدولية ودعم التوجهات العالمية والمشاركة في صناعة نموذج استثنائي من التعاون الإعلامي العالمي، قادر على دفع مسيرة التنمية المستدامة في العالم، من أجل مستقبل مشرق لجميع الشعوب والمجتمعات.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى