أخبارأخبار الإمارات

«هلا رمضان» مبادرة رمضانية تبثّ روح التلاحم والتعايش بين الجاليات

دبي: «الخليج»

ضمن حملة «رمضان في دبي» 1445ه، التي أطلقت بتوجيهات سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، بهدف توحيد جهود القطاع الحكومي والخاص في الاحتفاء بشهر رمضان الفضيل في دبي، وبهدف إبراز المظاهر الاحتفالية التي تتزين بها الإمارة احتفالا بمقدم الشهر الفضيل، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، الثلاثاء ثاني أيام الشهر الفضيل فعالية «هلا رمضان»، بالتعاون مع «دبي لإدارة المجمعات»، في منطقة برشا هايتس، في ساحة مسجد هامل الغيث بالتنسيق مع الشركاء «دبي لإدارة المجمعات» وبلدية دبي، وتستهدف جميع أطياف المجتمع من سكان المنطقة، لدمج الجاليات المقيمة في دبي، وبثّ روح التعايش والتلاحم وتعزيز التآخي بين أبناء الحي الواحد.

وتقام الفعالية في موقعين: «برشا هايتس» لمدة ثلاثة أيام من الثلاثاء إلى الخميس، و«رمرام» يومي السبت والأحد.

وتتضمن الفعالية عدداً من الأنشطة منها إفطار جماعي لألفي شخصا يومياً من سكان المنطقة من المسلمين وغير المسلمين، وفعاليات رياضية ولياقة بدنية، وركن للأطفال لتعليم الأعمال اليدوية والرسم مثل الرسم على الفخار. ويبدأ الجزء الثاني بعد الإفطار مباشرة ويتضمن بطولة كرة السلة للجاليات، ومحاضرات دينية باللغة الإنجليزية.

‏ وبحضور أحمد درويش المهيري، المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وسعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي، بهيئة تنمية المجتمع، وعبد العزيز القرقاوي، الرئيس التنفيذي لدبي لإدارة المجمعات. وتمت المشاركة في توزيع وجبات الإفطار على الجاليات والإفطار معهم في ساحة مسجد هامل الغيث.

وقال المهيري: تحرص الدائرة على تأكيد دورها المجتمعي والمسئولية المنوطة بها لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح، وأن تكون الأفضل عالمياً إسلامياً وخيرياً، بالمشاركة في المبادرات المجتمعية في العمل الخيري والإنساني في الدولة، وفق سياسة وتوجهات القيادة الرشيدة. والفعالية من المبادرات المجتمعية الهادفة التي تستهدف الجاليات المقيمة خاصة في شهر رمضان الفضيل، لتعريفهم بمفاهيم الدين الإسلامي السمح، والعادات الأصيلة والموروثة لشعب دولة الإمارات من قرب. وأضاف أن الفعالية واحدة من ضمن حزمة من البرامج والفعاليات، المجتمعية والثقافية الإسلامية، والفعاليات الخيرية التي أطلقتها الدائرة خلال الشهر الفضيل. وتلك المبادرات النوعية، تهدف لجعل إمارة دبي نقطة جذب إيماني رمضاني للمقيمين وغيرهم في الشهر المبارك.

وقال عبدالعزيز القرقاوي “يعلّمنا شهر رمضان، شهر الخير والبركة، فضائل كثيرة، كالصبر والرحمة والكرم والتكافل المجتمعي. وتعكس «هلا رمضان» التي نظّمت هذا العام تلك الفضائل وقيم العطاء الراسخة في مجتمعاتنا. ونحن نؤمن بأن مثل هذه المبادرات تسهم في بناء روابط قوية بين الثقافات والجنسيات والشرائح المجتمعية المختلفة، وتعزز الشعور بالانتماء والمشاركة. والاهتمام بالأفراد والمجتمعات في مقدمة أولوياتنا.

وأعرب أحمد المنصوري، مستشار التواصل الحضاري والمنسق العام للفعاليات، عن سعادته باستمرار تعاون الدائرة مع «دبي لإدارة المجمعات». لأن الفعالية تدعم المفاهيم المرتبطة بروح القيم الإسلامية واحترام وتقبل الآخر، والتواصل الحضاري البنّاء بين معظم الجاليات المقيمة في إمارة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى