أخبارأخبار الإمارات

«نسائية دبي» تختتم الدورة الثالثة من مزاينة المرموم للرطب

دبي:«الخليج»

احتفلت «جمعية النهضة النسائية» في دبي، فرع الليسيلي، يوم الثلاثاء، باختتام الدورة الثالثة من مزاينة المرموم للرطب،

وبحضور الدكتورة فاطمة الفلاسي، المديرة العامة للجمعية، واليازية خليفة، مديرة فرع الليسيلي، ومحمد سعيد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة، ومحمد موسى الأميري، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي، وشيخة آل علي، وكيلة الوزارة المساعدة لقطاع المناطق بالوكالة، ومنى السويدي، مديرة مكتب رئيسة الجمعية، ومحمد بن غدير الكتبي، والعقيد سعيد الكتبي، مدير مركز شرطة الفقع بالوكالة، والإعلامي طلال درويش، وإدارة وأعضاء مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، وممثلي اللجان والجمعيات المشاركة، عبر برنامج احتفالي يؤكد أهمية الرطب غذاءً ودواءً، ومظهراً سياحياً وزراعياً أساسياً في حياتنا.

تضمنت الاحتفالية مجموعة من المسابقات، «أكبر عذج»، و«أفضل طبق شعبي» (قرص بالتمر)، ومجموعة من الأشواط التنافسية منها: شوط الخلاص، وشوط النخبة (ثلاثة أصناف). كما تضمنت مجموعة من الفعاليات والبرامج وورش الزراعة للأطفال والشباب، ومعارض الصور التي تجسد أهمية الرطب إرثاً زراعياً وتاريخياً وحضارياً للإمارات.

وبعد عرض المشاركات على لجنة التحكيم التي ضمت شخصيات ذات خبرات عريقة في زراعة النخيل وحصاده ونموه، حدّد الفائزون في المسابقات واعتمد إدارة الجمعية النتيجة.

وكانت نتائج «مزاينة المرموم» في هذه الدورة على النحو الآتي:

الخلاص: المركز الأول عيبة سعيد الكتبي، والثاني حمدة علي الهاجري، والثالث محمد عتيق الكتبي.

نخبة ثلاثة أصناف: الأول أنيسة مبارك أحمد، والثاني بخيتة أحمد المزروعي، والثالث مريم خريدة.

أكبر عذج: الأول حمدان معيوف المطيوعي، والثاني مسفر خليفة الكتبي، والثالث سلطان جمعة السبوسي، والرابع حمدة محمد المنصوري.

قرص بالتمر: الأول غبيشة مطر الكتبي.

وقالت الدكتورة فاطمة الفلاسي: بداية نشكر كل الجهات التي أسهمت في إنجاح فعاليات المزاينة في دورتها الحالية؛ ولذلك فإن تعاون أسرة المزاينة على مدار دورتها مع القيادة العامة لشرطة دبي – مركز ندّ الشبا، وهيئة دبي للثقافة والفنون، ورطب محمية مرغم، ومزارع النخلي، والشجرة المباركة لخدمات الزراعة، وجمعية الإمارات للتصوير الضوئي، وفريق لبيه التطوعي، وبلدية دبي – قسم الزراعة، والقيادة العامة لشرطة دبي – نقاط شرطة الضواحي، تعاون راسخ وثابت متكامل الأدوار. وتحرص الجمعية على تعزيز روابط التواصل والشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة، لترسيخ الخدمات المقدمة للمجتمع، خدمة للأسرة والمرأة والطفولة والأمومة.

كما هنأت اليازية خليفة، الفائزين، وأكدت أن إدارة فرع الليسيلي، وبعد الانتهاء من أعمال الدورة الثالثة، سوف تعكف على تقويم الحدث للتطوير والتحديث وتخطي التحديات، تمهيداً لإعلان الدورة الرابعة 2024. كما شكرت رعاة الحدث: سعفة لتعبئة التمور، ومطبخ القرهود الشعبي، وسفن وندرز للإلكترونيات، والجاش للعطور.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى