أخبارأخبار الإمارات

محمد بن حمد: معالجة التحديات الراهنة لمستقبل بيئي أفضل

الفجيرة:«الخليج»

أكد سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية الأمن البيئي بوصفه موضوعاً مُلحاً عالمياً، منوّهاً بضرورة تكاتف الجهود الدولية في معالجة التحديات الراهنة، وتطبيق الحلول المستدامة لتحقيق مستقبل بيئي أفضل للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال ترؤس سمو ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الاجتماع الدوري لهيئة الفجيرة للبيئة.

وأشار سموّه خلال الاجتماع إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالاهتمام بالمشاريع المجتمعية التي ترفع وعي الأفراد وسلوكياتهم تجاه الحفاظ على الحياة البرية والبحرية ومواردها، وتمكّنهم من المساهمة الفاعلة في تعزيز التنمية البيئية المستدامة في الدولة.

واطّلع سموّه على إنجازات الهيئة، وسياساتها الحالية والمستقبلية، وخططها ومشاريعها الاستراتيجية في مجال حماية الحياة الفطرية، والأنظمة المتبعة تجاه صون البيئة ومواردها الطبيعية، وتعزيز الوعي المجتمعي البيئي على مستوى الأفراد والمؤسسات.

ووجّه سموّ ولي عهد الفجيرة بأهمية تبنّي الأدوات والمنهجيات التقنية المتطورة التي تسهم في تحقيق أهداف الهيئة ورؤيتها المتوافقة مع توجّهات دولة الإمارات في مجال العمل البيئي واستدامته، ومواصلة تفعيل الشراكات والاتفاقيات المؤسسية التي تخدم التنوع الحيوي لكائنات الحياة الفطرية على المستويين العربي والدولي.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى