محطات

مارس المهنة 10 سنوات.. تهم جنائية لطبيب مزيف في أمريكا

أعلن مكتب المدعي العام في لوس أنجلوس الأمريكية، أن ستيفان جيفوركيان، 44 عاماً، وجهت إليه خمس تهم جنائية تتعلق بممارسة الطب دون الحصول على شهادة، ومزاولة المهنة لما يقرب من عشر سنوات، ولم يذكر العقوبة التي تنتظره.

وقال جورج جاسكون المدعي العام: «إن ممارسة الطب بدون ترخيص ليس فقط نشاطاً إجرامياً في كاليفورنيا، بل يمكن أن يسبب ضرراً لا يمكن إصلاحه لصحة الأشخاص الأصحاء والمرضى، وبعضهم يعانون من أمراض خطِرة، والذين يعتقدون أنهم تحت رعاية طبيب ممارس بالوضع الحالي.

وطلب مكتب من أي شخص يعتقد أنه كان ضحية في هذه الحالة الاتصال بالخط الساخن لحماية المستهلك، وتنصح بتقديم شكوى لتعريض حياتهم للخطر.

وقال مكتب التحقيق: «تجري اختبارات الدم على المرضى، وتنصحهم بالعلاجات وتقدم العلاج للحالات الخطِرة بما في ذلك السرطان والالتهابات الفيروسية».

يزعم المسؤولون أنه خلال الاستشارة، لم يتعامل جيفوركيان بشكل صحيح مع مستويات الهرمونات غير الطبيعية التي يمكن أن تشير إلى مشكلة طبية خطِرة.

وقال جوستين إي ستيرلنج، محامي جيفوركيان: «ليس لديه أي تعليق حول الاتصالات التي تصله للاستفسار حول القضية، ومن المقرر عقد جلسة استماع أولية في 24 مايو/أيار».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى