محطات

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة منصة لأحدث ابتكارات «الأنيميشن»

تجمع الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب من 1 حتى 5 مايو/ أيار في «مركز إكسبو»، كبرى شركات إنتاج صناعة المحتوى الإبداعي والترفيهي في العالم، ليقدم لعشاق ومحترفي فن «الأنيميشن» فرصة التعرف الى جديد هذه الصناعة واكتساب خبرات وتجارب من روادها وأبرز المؤثرين فيها على مستوى العالم.

ويعزز المؤتمر تجربة الجمهور من خلال برنامج متنوع يتضمن أكثر من 60 فعالية، منها 30 ورشة عمل تفاعلية، و20 جلسة نقاشية، و5 حوارات ملهمة، و5 حفلات موسيقية، ويستضيف 71 ضيفاً من 12 دولة. ويسهم هذا البرنامج الغني بتلبية اهتمامات الزوار وإلهامهم لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم.

وتضم قائمة رعاة المؤتمر نخبة من كبرى الشركات العالمية، منها «تون بوم أنيميشن»، شركة البرمجيات الكندية المتخصصة بالقصص المصورة، والتي تُستخدم برمجياتها على نطاق واسع في صناعة الرسوم المتحركة للأفلام السينمائية والتلفزيونية، والتصميم الرقمي، وألعاب الفيديو، والأجهزة المتنقلة، والتدريب، والتعليم، والمعروفة باستخداماتها المتعددة وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتنوعة.

وتوفر شركة «تون بوم» للفائزين بجوائز الدورة الثانية من مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة ترخيصاً احترافياً لبرنامج «تونبوم هارموني»، وتنظم مجموعة من ورش العمل التفاعلية، موفرة للحضور تجربة عملية حول كيفية استخدام برنامجي «ستوري بورد برو» و«هارموني» يقدمها الخبير التقني براشانت جاواندي.

وتشارك في رعاية المؤتمر، «واكوم»، الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية المخصصة للرسومات المدعومة باستخدام القلم، ومنتجات الأقلام الرقمية والإلكترونية، وتشكّل حلولها المبتكرة للإبداع الرقمي أدوات أساسية لكثير من فناني تحريك الرسوم والفنانين الرقميين. ستقدم الشركة أجهزة «تابليت» للرسم الرقمي للفائزين.

ومن الرعاة أيضاً، «إم إس آي»، الشركة التكنولوجية العالمية المعروفة بمجموعتها الشاملة من الكمبيوترات المحمولة، وبطاقات الرسوميات، والشاشات، وغيرها من المنتجات والخدمات. وغالباً ما يستخدم فنانو الرسوم المتحركة وصناع المحتوى أجهزة الشركة ذات الأداء العالي لإنجاز مشاريعهم، وستوفر مجموعة من الكمبيوترات لاستخدامها على مدار أيام المؤتمر الخمسة.

ويشهد مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2024 تكريم الفائزين بجوائز دورته الثانية في فئتيها، إذ تتحدى «جائزة اعرض مشروعك» الفنانين والمنتجين والكُتاب والعقول المبدعة لإعداد وتطوير عرض تقديمي لسلسلة رسوم متحركة مرتبطة بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط، أما جائزة «الإعلان الترويجي للكتاب» فتحتفي بهذا الفن وقدرته على تجسيد جوهر الكتاب، وتدعو الأفراد والمجموعات والوكالات الإبداعية إلى تصميم إعلانات ترويجية لسلسلة «خراريف» للكاتبة الإماراتية دبي أبوالهول، والصادرة عن «مجموعة كلمات».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى