أخبارأخبار الإمارات

مؤتمر الإمارات للتطوع يبحث ترسيخ ثقافة العطاء والعمل الإنساني

أبوظبي: «الخليج»

انطلقت فعاليات «مؤتمر الإمارات للتطوع» في دورته ال 23 تحت شعار «معاً لرد الجميل للوطن» والذي تستضيفه العاصمة أبوظبي تزامناً مع يوم الإمارات للتطوع الذي صادف أمس الأحد، وبمبادرة من زايد العطاء وجمعية إمارات العطاء وأكاديمية الإمارات للتطوع وبرنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي «تطوع» وبرنامج القيادات الإماراتية التطوعية الشابة وبرنامج الإمارات للتطوع الصحي وبرنامج الإمارات للجاهزية والاستجابة الطبية «جاهزية» وفريق الإمارات الطبي الاحتياطي.

وقال الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس إمارات العطاء رئيس أطباء الإمارات: «يسعدنا أن تستضيف العاصمة أبوظبي هذا الحدث الذي ينظم سنوياً ويستقطب مئات المشاركين من مختلف المؤسسات ليحظوا بفرصة التعرف إلى أحدث المستجدات في مجال العمل التطوعي المجتمعي والتخصصي وإنجازات الدولة الباهرة في العمل التطوعي، وبما يرسخ مكانة الدولة كمركز لمبادرات التطوع الدولية».

وقالت الدكتورة نورة الكندي من القيادات الإماراتية التطوعية الشابة: «يسرنا التعاون مع (مبادرة زايد العطاء) في تنظيم المؤتمر الذي يتماشى مع إيمان البرنامج بأن العمل التطوعي الجماعي هو تعبير عن المشاركة المدنية التي تحقق الفائدة المجتمعية للجميع، كما أنه ينسجم مع التوجه الدولي لدعم المتطوعين وعملهم الدؤوب في جميع أنحاء العالم».

ويُقدم المؤتمر فرصة استثنائية لحضور جلسات عامة تضم مُتحدثين مُلهمين، فضلاً عن المنتديات التي تبحث وتناقش أصعب التحديات التي تواجه مجال العمل التطوعي، وتُقدم الممارسات الفعّالة والأفكار الجديدة، إضافة لإتاحة الفرصة للمُشاركين لتبادل الخبرات، والتعرف عن كثب إلى دولة الإمارات وإنجازاتها النوعية في مجال العمل التطوعي.

ويتضمن المؤتمر جلسات نقاشية وورش عمل وتمارين حية لصقل الخبرات في مجال العمل التطوعي، وإبراز الدور المهم الذي يلعبه المتطوعون في تخفيف تبعات جائحة كورونا.

وأكدت العنود العجمي مديرة أكاديمية الإمارات للتطوع، أن المؤتمر يهدف لترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي والإنساني وتحفيز الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى