محطات

«قد يكون في أي مكان».. الشرطة الأمريكية تبحث عن «قاتل جيرانه» بتكساس

تواصل المباحث الفيدرالية الأمريكية البحث عن مجرم مكسيكي شديدة الخطورة، في مدينة هيوستن بولاية تكساس، عقب قتله 5 من جيرانه، فرّ على إثرها وفشلت الشرطة في الإيقاع به.

وتولت المباحث الفيدرالية التحقيق عقب فشل قسم شرطة مقاطعة سان جاكينتو التي وقع فيها الحادث في الإمساك بالقاتل الهارب، رغم إعلان محاصرته داخل دائرة محكمة من رجال الشرطة، وانتشار فرق من الخيالة تصاحبها الكلاب المدربة، لإيجاده.

وقتل فرانشيسكو أوروبيسا، 38 عاماً، 5 من جيرانه، بينهم طفل، بسبب انزعاجهم من إطلاقه للنار في وقت متأخر من الليل، داخل فناء منزله.

وأكدت المباحث الفيدرالية، أنها عدلت اسم المتهم على قواعدها للبيانات من أوروبيزا إلى أوروبيسا، لأن ذلك الاسم قد يسهل عملية البحث عنه، كما نشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي 4 صور للمجرم الهارب.

وأشارت المباحث الفيدرالية إلى أن أوروبيسا شخص شديد الخطورة، وحذرت من يتعرف إليه من محاولة التواصل معه، لكونه مسلحاً، مؤكدة أنه قد يكون في أي مكان، بعد إفلاته من الشرطة، الأحد.

ورفض أليخاندرو مايوركاس، سكرتير المباحث الفيدرالية في هيوستن، إيضاح الموقف القانوني لأوروبيسا، ومدى قانونية إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن الجريمة بشعة، وهذا ما يجب التركيز عليه في الوقت الراهن.

وشعر أوروبيسا بالغضب، بعدما طالبه أحد جيرانه بوقف إطلاق النار بسبب عدم قدرة رضيعه على النوم، ما أغضب المكسيكي الذي اقتحم منزله وقتله، و4 آخرين من عائلته، بينهم طفل عمره 8 سنوات.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى