حوادث وقضايا

قاتلة طفلها بمصر: السحر السبب ولم أبك عليه

 

شهدت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية المصرية، جلسة لمحاكمة هناء محمد حسن، المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثته، حيث تم عرضها على لجنة خماسية من أساتذة الطب النفسي بجامعتي الزقازيق والمنصورة.

وأدلت المتهمة بأقوال صادمة أمام خبراء الطب النفسي، أكدت خلالها أنها بكامل قواها العقلية، ولم تصب بالجنون، لكنها ضحية لأعمال سحرية صنعتها زوجة عمها وزوجة شقيقها، بحسب موقع «القاهرة 24».

وكشفت عن أنها قررت بشكل مفاجئ ضرب طفلها على رأسه بعصا فأس وجدته أمامها، فسقط فاقداً للوعي، لتقرر تقطيع جثته بدلاً من إبلاغ الإسعاف لنقله إلى المستشفى، وهو الحل الذي أدركته لاحقاً، وتمنت لو كانت نفذته.

وقالت المتهمة، إنها ظلت مكانها حتى اليوم التالي، حيث زارها عمها، واكتشف جريمتها، وأبلغ الشرطة على الفور، مشيرة إلى ندمها على قتل ابنها، لكنها لا تستطيع البكاء كثيراً بسبب إصابة في عينها نتيجة ضرب زوجها السابق لها.

وأشارت إلى أن طليقها كان يرغب في انتقال ابنهما للعيش معه، لكنها كانت رافضة، وقررت شراء كتب ليتعلم في المنزل، كما كانت تنوي حبسه، وعدم السماح له باللعب في الخارج، حتى لا يأخذه والده.

وحين سألها أعضاء لجنة الطب النفسي عن مدى إدراكها لمصيرها بعد قتل ابنها، قالت إنها على استعداد لدفع دية لأسرتها، أو كفالة للمحكمة بدلاً من تنفيذ عقوبة الإعدام.

وأوصت اللجنة في ختام جلسة النقاش داخل المحكمة، بإجراء أشعة رنين على المخ للمتهمة، إضافة إلى رسم للمخ لقياس النشاط الكهربي لمخها.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى