حوادث وقضايا

فيديو | «الاقتراب منها قاتل».. رعب في مدينة يابانية بسبب «قطة»

دخلت مدينة فوكوياما اليابانية في حالة تأهب، للبحث عن قطة تلوثت بمواد كيماوية مميتة، ثم هربت بعد ذلك لتتجول في أنحاء المدينة، دون أن يعثر عليها حتى الآن.

وكانت القطة قد سقطت في وعاء يحتوي على مواد سامة في مصنع نومورا للطلاء المعدني في فوكوياما بمحافظة هيروشيما، ما تسبب في تحذيرات من السلطات الصحية في البلاد، وفقاً لشبكة «bbc».

ورصدت كاميرات المراقبة القطة خلال مغادرتها المصنع، قبل أيام، ورأى أحد العمال فيما بعد آثار أقدام صفراء داكنة تتحرك بعيداً عن حاوية تحتوي على مادة سامة وربما مميتة. لذا اعتقد المسؤولون أن القطة سقطت في الحاوية، قبل هروبها من المصنع.

ويحتوي الوعاء البالغ طوله 11 قدماً، على الكروم سداسي التكافؤ (VI)، وهذه المادة الكيماوية يمكنها، أن «تتسبب في طفح جلدي وتهيج، وتلف للعين والجلد، بجانب سرطان الرئة، حال تم استنشاقها»، وذلك بحسب إدارة السلامة والصحة المهنية الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام يابانية، أن العمال في المصنع يتوجب عليهم ارتداء أقنعة وقفازات مطاطية عند التعامل مع المادة.

ويمكن أن يتسبب ابتلاع المادة في آلام بالبطن وإسهال وفشل في القلب، بجانب تلف الأمعاء والكبد والكلى، وربما يتطور الأمر إلى الوفاة، بحسب وكالة الأمن الصحي البريطانية المسؤولة عن حماية الصحة العامة في المملكة المتحدة.

ولا يزال مكان وجود القطة ومصيرها مجهولاً حتى الآن، وسط احتمالات من الفريق الطبي بمدينة فوكوياما، أنها ربما تكون ميتة، داعياً الناس إلى «إبلاغ مسؤولي المدينة أو الشرطة عن أي قطة مريضة أو بها تشوهات»، مشدداً على ضرورة عدم لمسها على الإطلاق.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى