أخبارأخبار الإمارات

ضاحي خلفان: توحيد الرؤى لاستشراف المستقبل

دبي: محمد إبراهيم

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، ضرورة توحيد الرؤى والطموحات استشرافاً لمستقبل رعاية الموهوبين للخميسين عاماً المقبلة.

وشدد على أهمية وضع استراتيجية متكاملة لرعاية الموهوبين من خلال هيئة عليا، أو مجلس أعلى، لتبنّي ورعاية الموهوبين الإماراتيين، وتشكيل حاضنات لرواد الأعمال والمبتكرين، وتوفير الدعم المالي لاستثمار أفكارهم وابتكاراتهم، وإنشاء قاعدة بيانات وطنية موحدة ذات معايير قياسية لاكتشاف الموهوبين وتصنيفهم حسب اختصاصاتهم ومواهبهم.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى السنوي لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين بمناسبة «يوم الموهوب الإماراتي» الذي أقيم بفي فندق اتلانتس النخلة بدبي، تحت رعاية وحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، وبحضور الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، واللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعدد من مديري الدوائر الحكومية، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وكبار الشخصيات والمسؤولين والمهتمين.

قال الفريق ضاحي خلفان خلال كلمته أمام الملتقى: «يسعدني أن أرحب بكم في ملتقى يوم الموهوب الإماراتي الذي نجتمع فيه سنوياً لنحتفل بتكريم أبنائنا وبناتنا المتميزين، ممن قدموا إنجازات وإبداعات متفردة، سواء على مستوى الدولة، أو على المستويين، الإقليمي والدولي، ونسعى من خلاله لدعم خريطة الطريق المستقبلية التي ترسم مسيرة رعاية الموهوبين واكتشافهم وتوظيف مهاراتهم لرفعة المجتمع».

وأضاف: «يجب أن نشير إلى أمر في غاية الأهمية، وهو دور الأسرة، التي تعد البيئة الطبيعية الأولى الحاضنة لأي موهوب.

وشهد الملتقى مشاركات نوعية لعدد من المواهب والمؤثرين والمخترعين.

من جهتها، سردت الدكتورة نجوى الأعرج كبيرة الباحثين في مركز بحوث التشفير، ومركز بحوث الروبوتات المستقلة لدى معهد الابتكار التكنولوجي (TII)، قصة مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة وأذرعه الثلاث.

وأفادت بأن برنامج (NexTech) يعود بالنفع والفائدة المشتركة على كل من الطلاب الباحثين المشاركين فيه.

وقالت إن برنامج (NexTech) يستضيف أكثر من 805 باحثين من 74 دولة يعملون ضمن 10 مراكز بحثية، من بينهم 185 باحثاً وباحثة إماراتيين.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى