أخبارأخبار الإمارات

شرطة أبوظبي توعي بمنظومة «تنبيه السائقين في الحالات الطارئة»

Ecwid by Lightspeed

أبوظبي: شيخة النقبي

نشرت شرطة أبوظبي، توعية للسائقين بشأن منظومة «تنبيه السائقين في الحالات الطارئة»، وبيّنت شرطة أبوظبي عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»، بشأن هذه المنظومة، أن الوميض الأحمر والأزرق يدل على وجود حادث مروري على الطريق أو عرقلة في خط السير، واللون الأصفر يدل على وجود أعمال إنشائية أو تحويلات مرورية أو تفعيل منظومة الأحوال الجوية المتقلبة.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبإشراف اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في إمارة أبوظبي، وبالتنسيق مع مركز النقل المتكامل في تطبيق منظومة تنبيه السائقين على جميع الطرق الخارجية الرئيسية في إمارة أبوظبي، التي تتكون من نوعين من الإضاءة الملونة تتمثل في «الأحمر والأزرق» واللون «الأصفر» وضمن جهودها الحثيثة لتحقيق أولوياتها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز أمن الطرق.

وتعمل المنظومة إلكترونياً بالارتباط مع مركز المدينة الآمنة عند تفعيل منظومة الأحوال الجوية المتقلبة، التي تشمل الأمطار والرياح والعواصف الرملية والضباب من خلال تنبيه السائقين في حالات انخفاض الرؤية، وخفض السرعات على الطرق الخارجية الرئيسية.

وتتولى الطاقة الشمسية تشغيل الإضاءات التحذيرية وتحتوي على بطاريات داخلية، وتكون الإضاءة واضحة في الليل والنهار وفي أوقات الضباب بمسافة 200 متر بالاتجاه نفسه، مع إمكانية تشغيل الإضاءة على الطريق بالكامل أو جزء منه.

وتدعم المنظومة أمن وسلامة الطرق، من خلال ارتباطها بمنظومة المدينة الآمنة، التي تقدم حلولاً متكاملة لإدارة الأزمات المرورية، إذ تمّ ربطها مع غرفة عمليات المدينة الآمنة لتعمل بصورة آلية من خلال ومضات الإضاءة التحذيرية.

كما أكدت شرطة أبوظبي، على ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة وتدابير السلامة وعدم الانشغال بغير الطريق والالتزام بالسرعات المحددة أثناء تفعيل منظومة خفض السرعات على الطرق، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، وعدم الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، والتباطؤ عند الانعطاف لمنع انزلاق السيارة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى