أخبارأخبار الإمارات

شراكة بين«صحة أبوظبي» ومستشفى فيلادلفيا للأطفال

amazon.ae

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت دائرة الصحة – أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، مذكرة تفاهم مع مستشفى فيلادلفيا للأطفال، المستشفى غير الربحي، خلال زيارة وفد من قياداتها مؤخراً لمدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا وبموجب مذكرة التفاهم، يهدف الجانبان لتطوير الأبحاث في علاج السرطان والعلاجات الجينية لدى الأطفال.

ووقّع مذكرة التفاهم كل من الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، ومادلين بيل، الرئيس والمدير التنفيذي في مستشفى فيلادلفيا للأطفال.

وبالاستفادة من إمكانات البنية التحتية المتطورة وبيانات الجينوم المتوفرة في أبوظبي، سيسعى الجانبان لتعزيز البحوث والبرامج في الأمراض النادرة وأورام الأطفال والعلاج الجيني. وتشير أحدث التقديرات لوجود تحدٍ عالمي كبير بسبب سرطانات الأطفال، حيث أفادت منظمة الصحة العالمية بتشخيص أكثر من 275 ألف طفل ومراهق (من 0 إلى 19 عاماً) بالسرطان حول العالم في عام 2022. وفقد أكثر من 105,000 طفل حياته بسبب المرض في نفس العام.

خصم يصل إلى 50% | عروض التصفية من أمازون

وقالت الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي: «في ضوء التزامها بتعزيز علاقات وأطر التعاون العالمية، تواصل دائرة الصحة – أبوظبي ريادتها في ضمان توفير العلاجات المبتكرة والحلول العلاجية المتطورة في أبوظبي وخارجها، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من شتى أرجاء العالم. ويسعدنا في الدائرة التعاون مع نخبة من الشركاء المرموقين، مثل مستشفى فيلادلفيا للأطفال للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية للأطفال في الإمارة ومعاً، سنعمل على تحسين قدرات البحوث، وإدارة الأمراض، وتقديم أفضل الفرص التدريبية والتطويرية للعاملين في الرعاية الصحية، لنساهم من خلال تعزيز صحة الأطفال في إرساء دعائم مجتمع معافى لتنعم به أجيال الغد، فالأطفال ركائز المجتمع وقادة المستقبل».

وفي إطار هذه الشراكة، سيتبادل الجانبان كوادر التدريس والتدريب والباحثين والطلاب في برامج قصيرة وطويلة الأمد لتعزيز تبادل المعرفة والتعاون في ممارسات رعاية الأطفال المتطورة. وإلى جانب ذلك، سيقوم الجانبان بتقديم فرص التعلم عن بُعد وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل، وسيحرصان على الاستفادة من أدلة العالم الواقعي العلمية للارتقاء بمستويات الرعاية الصحية وتوسيع الموارد البحثية في الإمارة، كما سيعملان على الارتقاء بإمكانات العلاجات الجينية والخلوية والأبحاث السريرية.

من جهتها، قالت مادلين بيل، الرئيس والمدير التنفيذي في المستشفى: «يواصل المستشفى التزامه بتحسين النتائج الصحية للأطفال في جميع أنحاء العالم».

المصدر: صحيفة الخليج

amazon.ae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى