أخبارأخبار الإمارات

سلطان يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء «أكاديمية الشارقة للنقل البحري»

الشارقة:
«الخليج»
ترأس صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس مجلس أمناء «أكاديمية الشارقة للنقل البحري»، صباح الثلاثاء، الاجتماع الأول لمجلس أمناء الأكاديمية، في مكتب سموّه، بالأكاديمية في خورفكان.
ورحب سموّه، في بداية الاجتماع، بالحضور من أعضاء مجلس الأمناء في اجتماعه الأول، مشيراً إلى اختيارهم بناءً على خبراتهم العملية والعلمية التي ستعمل على تطوير الأعمال في الأكاديمية في مختلف المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحرية وغيرها، ومثنياً على ما قدموه من خدماتٍ متنوعة لإنشاء الأكاديمية.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الصلة بمستقبل الأكاديمية، وخطط العمل الجارية لتطوير عدد من المرافق والإنشاءات المختلفة، إلى جانب الخطط الأكاديمية والإدارية، حيث اعتمد تشكيل اللجان الداخلية الدائمة بالأكاديمية.
واستعرض الاجتماع، رؤية الأكاديمية ورسالتها التي تسعى لأن تكون إحدى الأكاديميات المرموقة في تخصصاتها البحرية بأقسامها المختلفة، إلى جانب مقترح الهيكل التنظيمي، وما يتضمنه من إدارات وأقسام متنوعة، تعمل على توجيه الطاقات للكوادر البشرية، لتطوير العمل الإداري والأكاديمي والفني بالأكاديمية. كما ناقش الاجتماع اللوائح التنظيمية الخاصة بالأكاديمية، الإدارية والمالية.
وعرض الاجتماع عدداً من الإحصاءات الخاصة بالطلبة الدارسين في أقسام الأكاديمية، وأعداد الطلبة المتدربين في السفن. وناقش الخطة المستقبلية الخاصة بتدريب الطلبة في البحار.
حضر الاجتماع الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والمهندس صلاح بطي عبيد المهيري، رئيس هيئة تنفيذ المبادرات، والمهندس علي سعيد بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة، والدكتور منصور محمد بن نصار، رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والدكتور سيف خميس النقبي، قائد جناح العلوم البحرية في «كلية راشد بن سعيد آل مكتوم البحرية»، وعبدالله حمد العويس، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس الودائع المصرفية في «مصرف الشارقة الإسلامي»، وسالم محمد الكندي، عضو المجلس البلدي لمدينة كلباء، والدكتور جنز اوفا شرويدر غيش، نائب رئيس «الجامعة البحرية العالمية» في السويد، والدكتور سيامانتك بهاتا شاريا، نائب رئيس «جامعة سولنت» للشؤون الأكاديمية في المملكة المتحدة، وعائشة بوخاطر الشامسي، مديرة إدارة القبول بجامعة الشارقة، والدكتور هاشم عبدالله الزعابي، مدير «أكاديمية الشارقة للنقل البحري»، والدكتور أحمد الشمّاع، مدير «جامعة خورفكان».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى