أخبارأخبار الإمارات

سفارة الإمارات في باريس تقيم مأدبة إفطار لتعزيز الأخوة الإنسانية

(وام)

أقامت هند العتيبة، سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، مأدبة إفطار بين الأديان تحت عنوان «قيم الأخوة الإنسانية والتعايش السلمي» بحضور شخصيات بارزة من بينها أودري أزولاي المديرة العامة لليونسكو، وجان إيف لو دريان وزير الخارجية الفرنسي السابق وعدد من السفراء والضيوف من كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بهدف تعزيز الحوار والتفاهم والتعايش.

وأقيمت مأدبة الإفطار لهذا العام في «كلية بيرناردين» في باريس والتي تعد مركزا للحوار بين الأديان، يُعنى بتعزيز الأمل في مواجهة التحديات المعاصرة.

ويُجسّد هذا الموقع التاريخي قيم الضيافة والانفتاح والتسامح التي يرتكز عليها المجتمع الإماراتي.

ونقل الحدث رسالة قوية تؤيد الحوار بين الثقافات والأديان وتعزّز التفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب.

ونُظِّمت المأدبة في إطار الجلسة التاسعة من فعاليات «مجلون»، وهي سلسلة من الفعاليات التي أطلقتها سفارة الإمارات في باريس وتشارك فيها شخصيات بارزة من الإمارات وفرنسا لمناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك والمضي قدما في تعزيز الروابط الإماراتية الفرنسية.

وقالت هند العتيبة: «في ظل التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، فإن إعلاء قيم الأخوة الإنسانية وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات يدعم السلام والاستقرار.. وتماشيا مع مبادئ التسامح التي أرساها الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فإن دولة الإمارات ملتزمة بتعزيز التسامح والتفاهم والحوار بين الأديان والثقافات».

من جانبها، أكدت أزولاي في كلمتها على أهمية قيم الأخوة الإنسانية في تعزيز التعايش السلمي وبناء جسور التواصل بين المجتمعات وهو ما شدد عليه أيضا السيد لوران لانديت، المدير العام لكلية بيرناردين، في كلمته.

فيما قالت أودري أزولاي، المديرة العامة لليونسكو: «أردت أن أكون حاضرة معكم هذا المساء لأثمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة مع المجتمع الدولي وفي منظمة اليونسكو من أجل تعزيز السلام.. وإنكم تقومون بذلك من خلال العمل بشكل متميز في منظمة اليونسكو أي في مجالات الثقافة والتعليم والعلوم والمعلومات».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى