محطات

«سبوت» موقع إخباري لمواجهة الشائعات في مصر

القاهرة: «الخليج»

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة؛ إنه يتم حالياً بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية العمل على تدشين موقع إلكتروني تحت اسم «سبوت»، كأحد ثمار جهود الهيئة، لتدعيم الأداء المهني لمختلف المؤسسات الصحفية القومية، إلى جانب مساهمة هذا الموقع في تقديم خدمة إعلامية جديدة ومتطورة، مسايرة للتطوير التكنولوجي في هذا المجال.

وأشار الشوربجي، خلال لقاء الاثنين، مع د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، إلى أنه يتم التنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ليقوم موقع «سبوت» بدحض للشائعات، من خلال إتاحة ونشر مختلف المعلومات والحقائق بالأرقام، عن جهود الدولة المبذولة في مختلف القطاعات التنموية والخدمية، وتوضيح الصورة والحقائق الكاملة لكافة المواطنين.

ووجّه رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، التي تشرف وتدير الصحف الحكومية المصرية، الشكر لرئيس مجلس الوزراء، وأجهزة الحكومة المختلفة، على الدعم المتواصل الموجّه للمؤسسات الصحفية القومية، في عدد من الملفات المهمة، وعلى وجه الخصوص ملف استرداد الأصول الخاصة بالمؤسسات الصحفية، وحسن استثمارها.

واستعرض موقف أصول وممتلكات المؤسسات الصحفية القومية، التي يتم العمل حالياً على حسن استثمارها، لتضخ ربحاً يُسهم في تحسين أحوال هذه المؤسسات، وكذلك موقف المؤسسات التعليمية التابعة لتلك المؤسسات، سواء جامعة الأهرام الكندية، أو أكاديمية أخبار اليوم، أو غيرهما.

وتطرق الشوربجي إلى جهود الهيئة في تدريب الصحفيين، والإداريين، وغيرهم من العاملين، للارتقاء بمستوى الأداء المهني.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه يتم التفاوض حالياً مع هيئة التأمينات الاجتماعية، بخصوص حل التشابكات المالية، وتتم مراجعة بروتوكول بين كل من الهيئتين في هذا الشأن، مؤكداً في الوقت نفسه أنه يتم حالياً الانتهاء من كل الديون التجارية على المؤسسات الصحفية القومية.

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى انتظام عقد الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، موضحاً انعقاد 51 جمعية عمومية حتى الآن، وهو ما لم يحدث سابقاً، وكذا انتظام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وأكد د.مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، حرصه على التواصل المستمر مع مسؤولي الهيئات الإعلامية؛ بهدف العمل على تذليل أي عقبات، وحل التحديات المختلفة، والمساعدة في إجراءات الإصلاح التي تتم حالياً، وكذا خطوات الاستغلال الأمثل لأصول المؤسسات الصحفية، بما يُسهم في تحسين الموقف المالي لها.

وأشار مدبولي إلى أهمية المؤسسات الصحفية القومية، كإحدى أهم أذرع الإعلام المصري، الذي يعدّ أحد أدوات قوتنا الناعمة، التي تُسهم في التنوير.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى