أخبارالأخبار العالمية

زيادة مثيرة للقلق في جرائم العنف ضد النساء بأمريكا

القاهرة – «الخليج»

تزايدت جرائم العنف ضد النساء في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، لدرجة أن البعض اعتبرها قد أصبحت «ظاهرة» تحتاج إلى تدخل رسمي ومجتمعي للكشف عن أسبابها ومواجهتها.

ووفقاً لأحدث بيانات من إدارة شرطة نيويورك، فقد وقع 95 هجوماً غير مبرر هذا العام، وكان 50 من الضحايا من النساء. ومنذ مارس 2024، أبلغت 14 امرأة عن تعرضهن للكم من قبل الغرباء، مما أدى إلى إصابة إحداهن على الأقل بكسر في الأنف، بحسب الشرطة ومسؤولي المدينة.

  • حوادث ضرب عشوائية

ووثَّقت عدة نساء في ولاية نيويورك في مقاطع فيديو لاقت انتشاراً واسعاً خلال الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرّضهن للاعتداء من قبل مجهولين.

وإحدى هؤلاء، هي الممثلة الكوميدية والكاتبة سارة هارفارد، التي قالت في فيديو وثَّقته إنها تعرضت لضربة على رأسها من قبل رجل مجهول بينما كانت عائدة ليلاً إلى منزلها.

بدورها، قالت هالي كيت، وهي مؤثرة على تيك توك، بينما ظهرت في فيديو حصد أكثر من 35 مليون مشاهدة، وعلى جبينها آثار كدمة، إنها تعرضت للكم من قبل رجل أثناء سيرها في أحد شوارع نيويورك.

وخرجت طالبة أيضاً، تدرس في مدرسة للتصميم وتدعى ميكايلا تونيناتو، في فيديو أكدت فيه تعرضها للضرب على وجهها من قبل مجهول.

وإثر ذلك، فتحت شرطة نيويورك تحقيقاً للوصول إلى هوية الجاني، وأعلنت بعدها أنها ألقت القبض على رجل يدعى سكيبوكي ستورا، يبلغ من العمر 40 عاماً، وعلى صلة بالاعتداء على التيك توكر كيت.

  • ضرب علني للنساء

لكن حوادث العنف لم تتوقف رغم القبض عليه، حيث تعرضت نساء أخريات لوقائع مماثلة. وتم إلقاء القبض على رجلين آخرين على الأقل فيما يتعلق بحالات لكم النساء.

كما سجلت كاميرات المراقبة في نيويورك حادثة مرعبة، بعدما رصدت رجلاً ملثماً يخنق امرأة بحزام خلال مرورها في أحد شوارع، ويسحب جسدها بين السيارات للاعتداء عليها.

ووقعت الحادثة الأسبوع الماضي، في أحد شوارع برونكس، وفيها يظهر الرجل الملثم يتبع الضحية البالغة من العمر 45 عاماً، والتي كانت تسير على الرصيف في شارع 152 الشرقي والجادة الثالثة، وفق ما نشرت وسائل إعلام أمريكية.

ويظهر الفيديو الرجل، وهو يلقي حزاماً حول رقبة المرأة، ويسقطها أرضاً، ويبدأ في جرها أقداماً عدة إلى الرصيف حتى تفقد وعيها ثم يضعها بين سيارتين على الطريق ويبدأ في الاعتداء عليها.

وبحسب الشرطة، فإن الرجل الملثم فرّ من مكان الحادث، ولم يقبض عليه حتى الآن، وتحقق وحدة الضحايا الخاصة التابعة لشرطة نيويورك في الحادثة.

  • جرائم اغتصاب وقتل

أما جرائم اغتصاب النساء فقد تزايد بطريقة لافتة، حيث أكدت شرطة نيويورك أنه تم رصد 511 واقعة اغتصاب في جميع أنحاء المدينة، حتى الخامس من مايو/أيار الجاري، وفقاً لموقع SPECTRUM NEWS.

وفي لوس أنجلوس، تم احتجاز مشتبه به بعد أن طعن امرأة حتى الموت في رقبتها في محطة مترو يونيفرسال. وتم الإبلاغ عن حادث الطعن، الذي قالت الشرطة إنه يبدو أنه هجوم غير مبرر، في حوالي الساعة الخامسة صباحاً في المبنى رقم 3900 في شارع لانكيرشيم، وفقاً للسلطات.

وقالت الشرطة إن الضحية، وهي امرأة في الخمسينات من عمرها، تعرضت للطعن على الرصيف أثناء خروجها من القطار. وتم نقلها إلى المستشفى حيث توفيت متأثرة بجراحها.

وقال مصدر في إنفاذ القانون إن هذه السيدة كانت ضحية عشوائية وغير مبررة للمتهم الذي يجري التحقيق معه حالياً من قبل السلطات.

وعليه، أصبح السؤال الذي يشغل وسائل الإعلام الأمريكية هو ما أسباب العنف المتزايد ضد النساء مؤخراً؟ وما الذي قد يدفع رجلاً إلى ضرب امرأة بشكل عشوائي أو طعنها حتى الموت؟

وفي ذلك الشأن، تحدث المعالج النفسي الدكتور براد توماس حول الأسباب المحتملة لهذا السلوك، قائلاً: «أعتقد أن بعض الرجال يشعرون بأنهم يحق لهم التعامل مع النساء بطريقة عنيفة أو غير محترمة، امتثالاً لفكرة الرجولة السامة».

وأضاف: «هذا يغذي فكرة أنهم يمكن أن يظهروا بهذه الطرق العدوانية المؤذية والمضرة بالنساء دون الاهتمام بالعواقب»، وفقاً لموقع Spectrum News.

وبحسب تقارير محلية بالولايات المتحدة، فإن واحدة من كل أربع نساء قد تقع ضحية لجريمة عنف خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى