محطات

رياح الخماسين تقود الذباب الصحراوي إلى مصر.. والسلطات تحذر

Ecwid by Lightspeed

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من انتشار الذباب الصحراوي، الذي جاء مصاحباً لرياح الخماسين التي تعرضت لها مصر، الأربعاء.

ووجهت الهيئة نصائحها للمصريين بضرورة إحكام إغلاق النوافذ، منعاً لدخول الذباب إلى المنازل، فهو يظهر مع نشاط رياح الخماسين والطقس شديد الحرارة، ويصيب الإنسان بلدغات مؤلمة، وفقاً لصحيفة «المصرى اليوم».

ويمكن أن ينقل هذا الذباب بعض الأمراض مثل الجمرة الخبيثة والتهاب الدماغ الفيروسي، كما أنه يُؤثر في الإنتاج الحيواني عن طريق تقليل كمية الحليب الذي تنتجه الأبقار، ويُهدد أيضا الأمن الغذائي بإتلافه للمحاصيل الزراعية.

ويتغذى الذباب الصحراوي على القمامة، وبعض الأنواع تتغذى على أي شيء متخمر مثل المخلفات الزراعية، وحجمه لا يزيد على ربع سنتيمتر، ويتخذ الكثير من الألوان منها الأزرق والبني والأسود.

ويمكن مكافحة هذه الحشرة من خلال رش المبيدات الحشرية واستخدام مصائد الذباب، مع ضرورة إحكام إغلاق النوافذ منعاً لدخوله الشقق السكنية.

وتشهد مصر عاصفة رملية قوية يبدأ تأثيرها على السلوم وتتقدم تباعاً على محافظة مرسى مطروح، ما يجعل الجو يتحول إلى اللون الأحمر بسبب قوة العاصفة التي تتجه إلى مناطق العلمين. ومن المتوقع أن الرمال المثارة تصل إلى باقي المناطق مع مرور الوقت.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى