محطات

«ربع قرن» تدرب أجيال الغد على استكشاف خفايا الرياضيات

Ecwid by Lightspeed

تطرح مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، من 13 مايو/أيار إلى 30 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، وذلك بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع معهد كومون للتعليم، النسخة الثانية من برنامج Kumon للرياضيات الذي انتشر على نطاق واسع في أكثر من 60 دولة ومنطقة.

تقدم المؤسسة البرنامج انطلاقاً من حرصها على تنمية مهارات أجيال الغد وتمكينهم من استكشاف خفايا الرياضيات للوصول إلى أعلى مستويات التفوق والتميز.

يُركّز البرنامج على تطوير قدرات المشاركين على إتقان المهارات الأساسية في علوم الرياضيات عبر مستوياته الاحترافية المتعددة، التي ستُقدم في بيئة تعلم استثنائية، تُلهم المشاركين لإيجاد الحلول الإبداعية للمسائل الصعبة، وتعزز مهاراتهم في التفكير الإبداعي التحليلي، وتطور مهاراتهم الحياتية مثل التعلم الذاتي وزيادة الثقة بالنفس.

ويعكس البرنامج حرص مؤسسة «ربع قرن» على تقديم تجارب إبداعية متفردة، تواكب تطلعات منتسبي مؤسساتها والمشاركين من مختلف أرجاء الشارقة، ويتواءم مع شغفهم بالرياضيات وعلومها.

ويعتمد البرنامج على نظام إثرائي يسهم في بناء مهارات أساسية قوية تدريجياً، من الحساب الأساسي إلى مفاهيم الرياضيات المتقدمة، وذلك من خلال نهج ابتكاري مُنظّم يرتكز على التعلم الذاتي والتدريب المستقل، والإتقان والدقة الناتجة عن الممارسة المتكررة.

ويستهدف البرنامج في نسخته الثانية 80 مشاركاً من الأطفال والنشء من 6 إلى 14 عاماً، وعلى الراغبين في الانضمام زيارة صفحات منصات التواصل الاجتماعي لمؤسسات «ربع قرن». وتحدد 1 مايو/أيار المقبل آخر يوم للتسجيل في البرنامج الذي يُقام في مراكز أطفال الشارقة في كل من القرائن والرقة وخورفكان والبطائح.

ويأتي برنامج Kumon في نسخته الثانية بعد النجاح الذي حققه في النسخة الأولى من خلال تطوير مهارات المشاركين الذين حرصوا على مواصلة التعلم الذاتي، وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة التي ساعدتهم في تحقيق نتائج عالية بمعدلات إيجابية في مدارسهم.

وأشاد أولياء أمور المشاركين بالبرنامج الذي كان له دور ملموس في التغيير الإيجابي بالعادات الدراسية لأبنائهم بعد تدريبهم على التعلم المستقل من دون الحاجة إلى المتابعة المستمرة، إضافة إلى تنمية مهاراتهم وترقية خبراتهم في الحساب الذهني.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى