أخبارأخبار الإمارات

«ديوا» و«أكوا باور» تحققان الإغلاق المالي لتنفيذ مشروع مجمع حصيان

Ecwid by Lightspeed

دبي:«الخليج»

أعلنت «هيئة كهرباء ومياه دبي» وشركة «أكوا باور» السعودية الإغلاق المالي لمشروع محطة تحلية مياه البحر.

ويعد هذا المشروع الأكبر في العالم، لإنتاج المياه بالاعتماد على تقنية التناضح العكسي لمياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية، بنظام المنتِج المستقل للمياه باستثمارات تبلغ 3 مليارات و377 مليون درهم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «ضمن جهودنا لتعزيز الأمن المائي في دبي من مصادر مستدامة، تم تحقيق الاغلاق المالي لمشروع مجمع حصيان بقدرة إنتاجية 180 مليون جالون من المياه المحلّاة يومياً بنظام المنتِج المستقل للمياه، الذي يدعم الاستراتيجية المتكاملة لإدارة الموارد المائية في دبي 2030 التي تركز على تعزيز الموارد المائية واستخدام أحدث التقنيات والحلول المبتكرة».

وأوضح أن الأمن المائي أولوية وطنية في إطار استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036 التي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الأوضاع الطبيعية وأحوالالطوارئ.

وأضاف أن المشروع يدعم أهداف عام الاستدامة 2024 في دولة الإمارات لحماية البيئة والحفاظ عليها لصالح الأجيال الحالية والقادمة وتماشياً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، لتوفير 100% من الطاقة النظيفة في دبي بحلول عام 2050.

و قال محمد أبونيان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور» «فخورون بالتعاون مع شركائنا في دولة الإمارات في هذا المشروع الذي سيكون له دور مهم في تحقيق خطة دبي الطموحة لإنتاج 100% من المياه المحلّاة بحلول عام 2030 باستخدام مزيج من الطاقة النظيفة والحرارة المهدورة. وهذه الشراكة نموذج للمشاريع النوعية المثمرة التي نشغّلها ونديرها بالتعاون مع شركائنا في الهيئة حرصاً منا على المساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى