أخبارأخبار الإمارات

دبي تستضيف المؤتمر الدولي للاضطرابات الجينية 26 مايو

تحت رعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، يقام المؤتمر الدولي الثامن للاضطرابات الجينية 2024 في دبي خلال الفترة من 26 إلى 30 مايو المقبل.

وأعلنت الدكتورة مريم محمد مطر، المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أجندة المؤتمر، إضافة للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة لجائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية.

وأعربت عن سعادتها باستضافة المؤتمر العالمي تزامنا مع احتفالات جمعية الإمارات للأمراض الجينية بمرور 20 عامًا، عكفت الجمعية خلالها على خدمة أكثر من 33 ألف فرد من المجتمع الإماراتي.

وأكدت أن المؤتمر نجح خلال دوراته السابقة في استقطاب نخبة من العلماء والأطباء الدوليين في هذا التخصص الدقيق، ولفتت إلى أن المؤتمر يمثل منصة عالمية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، ونقل المعارف التي من شأنها دعم البحث العلمي، وتعزيز جهود الوقاية من الأمراض المزمنة على مستوى المنطقة.

ويسلط الحدث على علم الجينوم في الشرق الأوسط والاضطرابات الصحية والأمراض النادرة والمعايير المعتمدة لتسجيل وتصريح استخدامها في القطاع الطبي حول العالم، والممارسات السريرية للطب التجديدي وإطالة العمر الصحي، وجلسات علمية بحضور نخبة من أهل الاختصاص الإكلينيكي ما يقرب من 227 متحدثا من 67 دولة.

وتشمل فئات جائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية في دورتها الثالثة 2024 مجالات الطب الجيني، والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والطب الدقيق والصحة الدقيقة، والطب التجديدي، وتقنية النانو، والميكرو بيوم.

وتهدف الجوائز للاعتراف بالأفراد والمؤسسات الملتزمة باستخدام العلم والتكنولوجيا والخبرة المبتكرة لمساعدة البلدان والمجتمعات التي تواجه تحديات الاضطرابات الجينية وتعزيز الابتكار في البحث الجيني وتشجيع الباحثين الشباب، فضلاً عن إنشاء منصة موجهة نحو العمل لتبادل المعرفة بين المجتمع العلمي العالمي والإقليمي.

ويأتي استضافة دبي لهذا المحفل العلمي العالمي بهدف استقطاب الكوادر والمؤتمرات العلمية والطبية تنفيذا لتوجيهات حكومة دبي لجعل الإمارة منصة علوم المستقبل في المنطقة وأهداف الإستراتيجية الصحية للدولة واستشراف طب وعلوم المستقبل.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى