محطات

دبي تروج للتعليم الممتع عبر «تحدي ماين كرافت»

أطلقت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، مبادرة «الألعاب التعليمية» عبر «تحدي ماين كرافت التعليمي» في الدورة الثانية للمهرجان؛ للإسهام في إلهام وزيادة اهتمام الطلبة بالتعلم عن طريق مفهوم مبتكر وممتع.
ويقام المهرجان في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي من 21 إلى 25 يونيو/حزيران المقبل، وبإمكان الطلبة حضور الأنشطة والفعاليات التعليمية يومي 21 و22 من الشهر ذاته، وتتبعها المنافسات النهائية لـ «تحدي ماين كرافت التعليمي» في المدارس المسجلة للطلاب من عمر 7 سنوات وما فوق، ويتنافسون في فرق يتكون كل منها من ثلاثة أفراد للوصول إلى النهائي. وتبث المنافسات مباشرة من «جيم إكسبو» في 22 يونيو/حزيران.
وتسعى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إلى الترويج للألعاب والرياضات الرقمية، كمنصة لتعزيز التعليم وكذلك وسيلة للتوظيف، مع إدراكها بالإمكانات الهائلة التي تتميز بها الألعاب في دعم النمو الاقتصادي للإمارة من خلال المبادرات والحملات المبتكرة.
ويوفر «تحدي ماين كرافت التعليمي» فرصة فريدة للمدارس والطلبة في الإمارات، لتجربة فوائد تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مع استعراض الفرص المتعددة التي تتيحها صناعة الألعاب والرياضات الرقمية.
وتحظى لعبة «ماين كرافت» باهتمام واسع في الإمارات إلى جانب انتشارها في جميع أنحاء العالم، وتجذب اهتمام اللاعبين من جميع الفئات العمرية. ولهذا، تعد هذه المبادرة أداة ووسيلة ممتازة للمدرسين لدمجها في الفصول الدراسية لتعزيز الإبداع، وكذلك الإسهام في تعليم الطلبة كيفية حل المشاكل ومواجهة الصعوبات والتحديات، وأيضاً تعزز التواصل والعمل الجماعي.
وسيستمتع الطلبة وهم يتعلمون ويتفاعلون باللعب في الوقت نفسه في «تحدي ماين كرافت التعليمي» من خلال المشاركة في تحدي Scavenger Hunt، ويتمثل في البحث للعثور على بيض الصقور Falcon Eggs المتوزع في عدة أماكن وإعادتها إلى عش الأم، وذلك على خريطة خليج القراصنة Pirate Cove Bay، المستوحاة من دبي! وسيتم دعوة مجموعة من الفرق المدرسية إلى حضور المنافسات النهائية التي ستقام في 22 يونيو/حزيران بمدينة إكسبو دبي.
وكذلك بإمكان الطلبة أيضاً تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM، والنهج المبني على بلوغ الهدف؛ إذ يهدف التحدي إلى تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للألعاب على مستوى تعلم الطلبة وتطوير قدراتهم.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «نفخر بدعم النمو الاقتصادي لدبي من خلال مبادرات وحملات مبتكرة مثل الألعاب التعليمية، كجزء من الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية. ويتزايد الاهتمام بالألعاب كوسيلة مهمة للتعليم وتعزيز المهارات، ونحن سعداء بأن نكون الرواد في هذا التوجه على مستوى الدولة. وندعو جميع المدارس والطلاب في الإمارات إلى المشاركة في البرنامج، الذي سيرسم ملامح مستقبل التعليم في دبي».
ويؤكد مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية التزامه بمواصلة جهوده، لتعزيز الألعاب التعليمية Education through gaming في الإمارات: «انضموا إلينا واكتشفوا الإمكانات التعليمية الهائلة للألعاب من خلال تحدي ماين كرافت التعليمي DEF Minecraft Education Challenge. واستعدوا لحضور المنافسات النهائية التي ستقام في «جيم إكسبو» في 22 يونيو 2023 في مركز دبي للمعارض».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى