أخبارأخبار الإمارات

خالد بن محمد يُدشّن مدينة «سي وورلد» للأحياء البحرية

دَشّن سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، السبت «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، المدينة الترفيهية للأحياء البحرية الأولى في المنطقة، التي أشرفت على تطويرها شركة «ميرال»، بالشراكة مع «سي وورلد باركس آند إنترتينمنت».
وأجرى سموّه جولة تفقدية لبعض مرافق المدينة الترفيهية، التي تمتد على مساحة إجمالية 183 ألف متر مربع، ضمن خمسة طوابق داخلية، وتوفّر لزوارها تجارب تفاعلية متميزة وأنشطة تثقيفية متنوعة عن الحياة البحرية. كما زار سموّه مركز «ياس سي وورلد» للبحوث والإنقاذ – وهو أول مركز بحثي متكامل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يختص بعمليات إنقاذ الكائنات البحرية وإعادة تأهيلها وإطلاقها في بيئتها الطبيعية.
واطلع سموّه على برامج المركز التي ترتكز على الحفاظ على الحياة البحرية وحمايتها في منطقة الخليج العربي، والبيئات الطبيعية للكائنات البحرية وأنظمتها البيئية تعزيزاً للتنوّع البيولوجي للحياة البحرية في المنطقة، مع توعية جيل الأطفال والشباب بأهمية حماية الحياة البحرية، والموائل، والنظم البيئية للكائنات البحرية محلياً، وإقليمياً، ودولياً.

ورافق سموّه خلال هذه الزيارة محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة «ميرال»، ومحمد عبد الله الزعابي الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميرال».
عروض متميّزة
توفر المدينة التي تفتح أبوابها للزوار الثلاثاء 23 مايو مجموعة من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التي تناسب جميع الفئات والأعمار، وتتيح الفرصة للتعرف من قرب إلى الكائنات البحرية، والاستمتاع بما تقدمه من عروض متميزة. كما تضم المدينة الكثير من الألعاب الترفيهية والمرافق الخدمية.
وقال محمد خليفة المبارك «تكتب أبوظبي اليوم فصلاً جديداً في فصول الإنجازات المتواصلة مع افتتاح هذه الوجهة الرائدة والاستثنائية في المنطقة والعالم على جميع المستويات. وتمثّل «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي» الجيل المقبل من المدن الترفيهية، وتُعد أحدث إضافة إلى التجارب العالمية التي تقدمها جزيرة ياس، لترسخ من مكانتها وجهةً عالميةً رائدةً، وداعماً رئيسياً للرؤية السياحية الطموحة لإمارة أبوظبي. وستُسهم بدور مهم في نشر الوعي بالقضايا البيئية وحماية الحياة البحرية في أبوظبي، ودولة الإمارات والمنطقة عموماً. وستُمثّل مصدر إلهام للزوار بتوعيتهم بأهمية الاهتمام بشكل أكبر بحماية الحياة البحرية لسنوات طويلة. ونحن فخورون بالعمل مع شركائنا في «سي وورلد باركس آند إنترتينمنت»، لدعم جهود البحث العلمي والحفاظ على البيئة الطبيعية ببناء مركز معرفي متفرّد، لنؤكد بذلك التزامنا المشترك بأعلى معايير حماية الحيوانات ورعايتها. ونتطلع لاستقبال الضيوف من العالم في مدينتنا الترفيهية للأحياء البحرية الفريدة، واستكشاف جمال عالم المحيطات.

خطوة مهمة
وصرّح سكوت روس، رئيس مجلس إدارة «سي وورلد باركس آند إنترتينمنت»: «تمثّل المدينة خطوة مهمة في مسيرتنا، بصفتها أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية تفتح أبوابها خارج الولايات المتحدة. ويسعدنا أن نشهد هذا الافتتاح إلى جانب شركائنا في ميرال. إن المدينة ثمرة سنوات طويلة من العمل المشترك والابتكار البنّاء؛ حيث جمعنا بين خبرتنا الطويلة التي تمتد على مدى 60 عاماً في رعاية الحيوانات، والتزامنا الراسخ بالحفاظ على الحياة البحرية. ومع سجل شركة «ميرال» المتميز بصفتها مطوّراً رائداً للوجهات العالمية، تمكّنا معاً من إنشاء مدينة ترفيهية حديثة للأحياء البحرية هي الأولى في المنطقة، تمثّل الجيل المقبل من تجارب سي وورلد. ونحن على ثقة بأن المدينة ستدهش ضيوفها بكل ما تقدمه من عروض وتجارب، ويسعدنا أن نقوم بدورنا من أجل إلهامهم ودعم التزامهم في الحفاظ على الحياة البحرية لسنوات طويلة مقبلة».
وقد حصلت «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي» في المدة الأخيرة على اعتماد الجمعية العالمية الإنسانية، وهي العلامة التجارية الدولية لشركة «أمريكان هيومين» وأكبر جهة تصديق في العالم لرعاية الحيوان. وتُعد أول منشأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذه الشهادة قبل الافتتاح الرسمي.
وهي أحدث الإضافات إلى محفظة مدن جزيرة ياس ووجهاتها الترفيهية الحائزة الكثير من الجوائز، وتشمل «عالم وارنر براذرز»، و«عالم فيراري»، و«ياس ووتروورلد»، و«كلايم».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى