محطات

خاص| تفاصيل مثيرة في مقتل طفلة يتيمة على يد عمها في مصر

لا تزال واقعة اعتداء شخص على ابنة أخيه، الطفلة يتيمة الأبوين، حتى الموت، تثير ردود أفعال كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وأعادت مأساة الطفلة «سجدة»، ذكرى مأساة طفلة أخرى تحمل نفس الاسم، كانت قد تعرضت لواقعة اعتداء في محافظة كفر الشيخ، إذ أعدم قاتلها في مايو العام الماضي.

مقطع فيديو كشف الجريمة

الفاجعة التي حدثت مؤخراً، كشفت عنها أجهزة الأمن في مصر، بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي متضمناً تعدي أحد الأشخاص وزوجته على طفلة بمحافظة الجيزة، ما أدى إلى وفاتها.

وبالفحص، تبين أنه تبلغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من أحد المستشفيات باستقبالها طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، فاقدة الوعي، ومصابة بعدة حروق وسحجات متفرقة بالجسم، توفيت متأثرة بإصاباتها.

وأمكن تحديد مرتكب الواقعة «عم الطفلة، مقيم بدائرة القسم»، وتم ضبط المتهم وزوجته.

مأساة حقيقية

«الخليج» تواصلت مع عمة الطفلة «أخت المتهم»، وتدعى«رحاب»، وجاءت كلماتها حزينة، إذ أشارت إلى أن الطفلة سجدة، عانت معاناة شديدة مع عمها، وكانت تشتكي بدموعها، ولا تستطيع أن تعبر عمّا بداخلها سوى بالصرخات والبكاء، لأنها مازالت طفلة صغيرة.

وقالت رحاب:«نشأت ابنة أخي في ظل ظروف صعبة، فقد توفيت أمها وسجدة لم تبلغ بعد عامين ونصف العام، وبعد ذلك توفي أبوها إثر حادث غرق، ثم أخذها عمها عنوة، من جدتها لأمها بحجة رعايتها، وأنه أولى بتربيتها، وعندما حاولت جدتها الرفض،هددها بالاعتداء على ابنتها فرضخت له، وسلمته الطفلة».

تقرير الطب الشرعي

وأضافت في تصريحاتها ل «الخليج»: «كان هو وزوجته يتاجرون بها، ويحصلون على تبرعات من الجمعيات الخيرية، باعتبارها يتيمة، ولهذا السبب كانوا متمسكين بتربيتها، ولكن الغريب أنهما أجبراها على تناول مخدر الحشيش، وأنواع أخرى من المخدرات، كما أننا ننتظر تقرير الطبيب الشرعي، لأن لدينا شكوكاً في قيام عمها بالاعتداء عليها».

ولفتت إلى أن الطفلة، سجدة، كانت محرومة حتى من الأكل «ضربوها عدة مرات، لأنها كانت تقوم بفتح الثلاجة كي تتناول تفاحة أو قطعة جبن. طفلة في عمر الزهور جعلوها خادمة لهم تغسل وتمسح الشقة»

وخلال التحقيقات التي تولتها النيابة العامة في مصر، قرر المتهم بأن الطفلة المذكورة وشقيقيها مقيمون صحبته عقب وفاة والديهم.. واعترف بتعديه عليها بالضرب وإحداث ما بها من إصابات بقصد تأديبها، وبرر ذلك بأن الطفلة كانت تخرج من المنزل دون استئذان.

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى