أخبارأخبار الإمارات

حملة «وقف الأم» تتلقى 16 مليون درهم تبرعات

Ecwid by Lightspeed

دبي: «الخليج»

تلقت حملة «وقف الأم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتكريم الأمهات من خلال إنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم ملايين الأفراد حول العالم بشكل مستدام، تبرعات من عدد من المؤسسات والشركات بمبلغ 16 مليون درهم.

فقد قدمت مؤسسة «دي بي ورلد» الخيرية، الذراع الخيرية والإنسانية لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)، مبلغ 10 ملايين درهم لدعم جهود الحملة، كما أعلنت مجموعة لاندمارك مساهمتها ب 5 ملايين درهم لدعم الحملة، وأعلن الدكتور شمشير فاياليل المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة، مساهمته بمبلغ مليون درهم دعماً للحملة.وجاءت مساهمة مؤسسة «دي بي ورلد» الخيرية في إطار سباق الخير الذي انطلق مع بدء الحملة، حيث تتوالى مساهمات الأفراد والمؤسسات وشركات القطاع الخاص ومجتمع الأعمال لدعم حملة «وقف الأم»، التي تستهدف تكريم الأمهات من خلال إتاحة الفرصة لكل شخص للتبرع باسم والدته في «وقف الأم»، إضافة إلى إبراز الدور الذي تقوم به الأم في توفير مناخ أسري مشجع وداعم لتعليم الأبناء.

وأشار سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)، إلى الأهمية الكبيرة لحملة وقف الأم التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقال: «تتوافق الحملة مع رؤية قيادتنا الرشيدة، لتعزيز المشاركة المجتمعية من الأفراد إلى المؤسسات في المشاريع الخيرية، وبالتالي ضمان تأثيرها المستمر على المجتمعات الأقل حظاً. كما تمهد هذه المبادرات الطريق أمام مستقبل يتميز بالاستقرار والتنمية المستدامة».

وأضاف بن سليّم: «نتشرف بالمشاركة في حملة تحتفل بدور الأمهات العظيم وتدعم التعليم على الساحة العالمية، وتؤكد مساهمتنا في هذه الحملة التزامنا الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية، وتعزيز الجهود الإنسانية المحورية لدولة الإمارات حول العالم.

مسؤولية مجتمعية

وقالت رينوكا جاغتياني، رئيسة مجلس إدارة مجموعة لاندمارك: «(وقف الأم) مبادرة خيرية عالمية جديدة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من أجل تكريم الأمهات ودورهن ومساعدة المجتمعات الأقل حظاً، ونحن في مجموعة لاندمارك، فخورون بالمساهمة في المبادرة، ومساهمتنا في الحملة أفضل شكر وتقدير لأمهاتنا، ولبناء مستقبل واعد مستدام وجعله واقعاً نحياه».

مسيرة الخير

وقال الدكتور شمشير فاياليل: «إنّ حملة (وقف الأم) التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تأتي استمراراً لمسيرة الخير والعطاء في دولة الإمارات التي وصلت آثارها الإيجابية إلى مختلف بقاع العالم، وأسهمت في صون كرامة الإنسان وتخفيف المعاناة عن المجتمعات الأقل حظاً حول العالم». وأضاف: «تأتي مساهمتنا في حملة (وقف الأم) انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية وتعبيراً عن التزامنا بدعم المشاريع والبرامج التي تنفذها مؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، كما يجسد هذا الدعم حرصنا على مساندة الجهود التي تبذلها دولة الإمارات من أجل مساعدة الفئات الأشد احتياجاً».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى