أخبارأخبار الإمارات

توزيع 870 سلة غذائية على الأسر المتعفّفة في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، من خلال مراكز ومنافذ البيع المختلفة، مبادرة «المير الرمضاني»، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، حيث وزعت عبرها 870 سلة غذائية على الأسر المتعففة والعمال.

وأكدت البلدية أن هذه المبادرة تنفذها كل عام خلال الشهر المبارك ترسيخاً لقيم العطاء والتراحم والتلاحم والتكافل في الشهر الفضيل، وتعزيز المشاركة المجتمعية وعمل الخير، وإدخال البهجة والسعادة والتراحم بين أفراد المجتمع.

وتتضمن مكونات «المير الرمضاني» عدداً من المواد الغذائية الأساسية المتنوعة، مثل الأرز، والسكر، والطحين، والمعكرونة، والعدس، والتمر، والشاي، والملح، ومكعبات الشوربة، ومعجون الطماطم، وزيت الطبخ، والمعلبات مثل العصائر والفول والحمص والحليب، والهريس، وعلب المحارم الورقية، وعبوات مياه الشرب وغيرها.

وتحرص البلدية على مدار العام على تنفيذ المبادرات المجتمعية بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل الإيجابي مع الهيئات والمؤسسات المختلفة، ونشر السعادة بين أفراد المجتمع.

ووفرت بلدية منطقة الظفرة المواد الغذائية المدعّمة بمراكز البيع على مستوى مدن المنطقة الست (زايد، المرفأ، ليوا، غياثي، السلع، دلما) وتوفير 5 منافذ بجمعية الظفرة التعاونية، حيث بلغ عدد السلع الغذائية المدعومة التي ستوفّرها 427 منها 80 سلعة جديدة أضافتها حديثاً بمناسبة الشهر المبارك، وخفض أسعار 74 سلعة تشمل البقوليات والأرز والدقيق والزيوت والمياه المعبأة والتمور والعصائر، ومستلزمات التنظيف والغسيل.

وبلغت كمية السلع الغذائية التي وزّعتها على المستفيدين منذ بداية العام الماضي 2023 وحتى نهاية فبراير هذا العام 634,907 سلعة غذائية. وتستمر مراكز البيع بتقديم خدماتها للمواطنين خلال شهر رمضان من الأحد إلى الخميس من 9 صباحاً إلى 3 عصراً. وفي يوم الجمعة من 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً.

ويمكن للمواطنين طلب المواد الغذائية عبر الخدمات الإلكترونية التي توفرها البلدية عبر منصة “تم”، كما تقدم خدمة توصيل المواد الغذائية لكبار المواطنين وأصحاب الهمم بهدف توفير أفضل الخدمات وتحقيق رضا وسعادة المجتمع. كما تعمل البلدية على إضافة سلع ومواد غذائية جديدة للمستفيدين، وتقديم عروض على أسعار البيع بناءً على التخفيضات التي يتم ارسالها من لجنة تنظيم مراكز بيع السلع المدعمة.

وتحرص البلدية على عمل صيانة دورية لجميع مستودعات المواد الغذائية تشمل صيانة المكيفات وأعمال النظافة ومكافحة الحشرات والقوارض وتخزين المواد الغذائية بحسب اشتراطات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى