محطات

تواصل الاستعدادات لإنجاح مهرجان بغداد للفيلم العربي

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن جبار جودي، نقيب الفنانين العراقيين، رئيس مهرجان بغداد للفيلم العربي «دورة المخرج محمد شكري جميل» أن اللجنة التحضيرية لمهرجان بغداد للفيلم العربي، عقدت اجتماعها السابع الذي حضره مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية د. عارف الساعدي لمناقشة آخر الاستعدادات والتحضيرات لعقد المهرجان الذي تقيمه نقابة الفنانين العراقيين في المدة من 15 وحتى 20 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقال جودي: إن «اللجنة اتخذت العديد من القرارات المهمة التي تهدف إلى أن يكون المهرجان لائقاً بالسينما العراقية وتأريخها الطويل، وناقشت الأسماء المقترح دعوتها من النجوم وصناع السينما والنقاد والإعلاميين في البلاد العربية وأقرانهم من السينمائيين والنقاد والإعلاميين العراقيين، بما فيها أسماء السينمائيين العراقيين والعرب الذين سيشاركون في الندوة الخاصة بـ(تعزيز الإنتاج السينمائي العربي المشترك)، وورشة السيناريو، وورشة الإخراج السينمائي».

وأضاف أن «اللجنة أطلقت الاستمارة الخاصة بشروط تقديم الأفلام المرشحة للمشاركة في مسابقات المهرجان للأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية وأفلام الأنيميشن على موقعها الإلكتروني الذي تم تفعيله ابتداءً من، الثلاثاء، والذي يتضمن الأبواب المتنوعة التي تشمل رؤية وأهداف المهرجان».

وأكد جودي أن «لجنة مسابقة الأفلام العراقية القصيرة التي سينتجها المهرجان وضمت نخبة من أبرز الأسماء المعنية بالسينما ما زالت تواصل عملها في قراءة وفحص السيناريوهات الفائزة وفق الشروط التي أعلنها المهرجان من بين 117 سيناريو تقدم للمنافسة والتي تنوعت موضوعاتها ما بين الوطنية والاجتماعية والإنسانية والرومانسية وغيرها. ويهدف المهرجان من خلالها إلى تفعيل ودعم الإنتاج السينمائي العراقي وتوفير الفرصة للسينمائيين العراقيين لعرض نتاجاتهم السينمائية أسوة بأقرانهم من السينمائيين العرب».

وأوضح أن «اللجنة ناقشت أيضاً جملة من المقترحات التي ترتقي بالمهرجان إلى مصاف المهرجانات العربية النظيرة وتسهيل وتوفير جميع الأمور التنفيذية واللوجستية المتنوعة وفق أحدث المواصفات الفنية والتقنية وفي مختلف مجالات ومفاصل عمل المهرجان».

المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى