أخبارأخبار الإمارات

«تنمية المجتمع» في أبوظبي تجمع العمال على مائدة إفطار

أبوظبي: «الخليج»

نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بالتعاون مع «كيزاد» للمجمعات، زيارة إلى قرية الراحة العمالية في أبوظبي، تخللها تنظيم إفطار جماعي مع العمّال من المدينة العمالية، وذلك بهدف التواصل المباشر وتعزيز الألفة والروح الإيجابية بين المسؤولين وبينهم، مما يضمن توفر بيئة عمل جاذبة، وذلك كونهم جزءاً لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية للقرية التي تتميز بأعلى المعايير المطلوبة للسكن العمالي، وقام فريق الدائرة بزيارة العديد من المرافق والتي تخدم المقيمين، وكذلك زيارة المرافق الترفيهية، ومرافق التسوق والخدمات الإدارية، كما تعرف الفريق إلى البرامج الهادفة والتسهيلات التي تقدمها القرية لمقيميها.

وأوضح محمد البلوشي المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة بالدائرة، أن الإفطار الجماعي مع مختلف شرائح المجتمع، يُعد من المبادرات السنوية التي تحرص الدائرة على إقامتها بهدف تعزيز الترابط الاجتماعي وغرس قيم المودة والإخاء.

وأضاف: تحرص الدائرة على رعاية الفئة العمالية من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات، من ضمنها إطلاق استطلاعات لقياس جودة حياتهم، إلى جانب تنظيم محاضرات عدّة بلغات متنوعة تضمن وصول أهدافها للجميع، والتي تتناول كيفية تحقيق التوازن السليم بين العمل والحياة الشخصية.

ولفت إلى العديد من البرامج والحملات التخصصية لفئة العمال، مثل حملة «أنت مهم» لدعم العمال نفسياً ومعنوياً، والتي حققت منذ إطلاقها في 2020 نتائج إيجابية من خلال خط الدعم النفسي «وقاية»، حيث وصل عدد الاتصالات من العمّال حوالي 800 اتصال، فيما استفاد أكثر من 500 ألف عامل في المجمعات السكنية بأبوظبي من خلال الحملة، في حين تجاوز الوصول الرقمي إلى ما يقارب 5 ملايين عامل عبر المنصات والمواقع الإلكترونية، مؤكداً أن أبوظبي تنظر بعين الاعتبار لفئة العمال، كونهم جزءاً مهماً في مسيرة التنمية والنمو والتطور.


المصدر: صحيفة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى